كرّم الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس الديوان الأميري في عجمان، طلاب وطالبات قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في جامعة عجمان، المشاركين في مسابقة تصميم حدائق عجمان التي أقيمت على هامش جائزة عجمان للزراعة وأسبوع التشجير، والتي نظمتها دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مؤخرا.

حيث فاز مشروع حديقة "صديقة البيئة " بالمركز الأول عن فئة أفضل تصميم هندسي لحديقة الصفية في إمارة عجمان، وقد أنجزت هذا المشروع الطالبات فاتن سمير، ودينا ناهض، وعلا رمضان، بإشراف الأستاذة منى محمود سلامة، عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المعمارية. وركزت فكرة التصميم على آليات تساهم في تخفيف تداعيات تغير المناخ، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، من خلال استخدام حلول نظيفة تساعد في الحفاظ على البيئة ودعم جهود الاستدامة وتوليد طاقة نظيفة

أما المركز الثاني فكان من نصيب مشروع "حديقة زايد"، أنجزه الطلاب سعدي عباس، وعبد المعين دبسي، بإشراف المهندسة رغد مراد، عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المعمارية. وتتمحور الفكرة الأساسية للمشروع حول تقسيم الحديقة إلى نطاقات تعكس المراحل الزمنية التي مرت بها دولة الإمارات وتطورها، والعناصر المعمارية المميزة لكل مرحلة.

وكان المركز الثالث من نصيب مشروع "حديقة أمواج" الذي أنجزته الطالبات ضياغم علي الشمري، وشهد أحمد مزمل، وريم خلفان، بإشراف الأستاذة منى محمود سلامه. وفكرة التصميم مستوحاه من الحركة الديناميكية للبحر، ويحتوي المشروع على نقطه مركزية وهو المسرح الذي ستنبثق منه الفعاليات، بالإضافة إلى تلة رئيسية مرتفعة ستوفر حلا جديداً ومبتكراً بدلا من المظلة التقليدية، والنباتات المستخدمة في التصميم نباتات محلية من الدولة.

وقد تسلمت الأستاذة سحر مكي، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة، والمنسق العام للمسابقة مع بلدية عجمان، درعا تذكاريا تكريما نظير الجهود والتعاون المثمر مع دائرة البلدية.