اضاف فريق رحالة الامارات الى قائمة انجازاته الكثيرة انجازا غير مسبوقا على ارض صحراء اليس سبرنج الاسترالية لينتقل بفعالية تحدي الرمضة من المحلية الى العالمية وتأتي اهمية هذه الفعالية كونها تجمع في مضمونها النواحي الرياضية والصحية والتراثية والثقافية والترفيهية .

وتم تنظيم هذه الفعالية تحت اشراف رحالة الامارات وبالتعاون مع سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في استراليا وبحضور معالي الدكتور عبيد الكتبي سفير الدولة في استراليا . وسعادة ديمن راين محافظ مدينة الس سبرنج الاسترالية تم تنظيم فعالية تحدي الرمضة على ارض مدينة الس سبرنج ذات الطبيعة الصحراوية حيث حققت اهدافها بنجاح واهمها الانتقال بهذه الرياضة الصحية من المحلية الى العالمية . كما ان هذه الدورة التي تقام لاول مرة خارج الدولة لاقت اقبالا شعبيا وصدى اعلاميا واسعا واهتماما كبيرا من بعض المسؤولين المحليين هناك . وكانت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي الرمضة برئاسة : عوض محمد بن الشيخ مجرن اضافة الى اعضاء اللجنة السادة : الدكتور محمد العاسمي , وسلمى المزروعي , والحسن العسكر , وفايز الخضيري قد غادرت الامارات متجهة الى صحراء مدينة الس سبرنج الاسترالية  وذلك للاعداد والتجهيز لهذه المسابقة والتي تنظم لأول مرة خارج الدولة لترتقي بذلك هذه الرياضة من المحلية الى العالمية , حيث ان اللجنة المنظمة كانت قد قامت بالتجهيز لهذه الفعالية منذ حوالي الشهر وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة في استراليا بعد مخاطبة سعادة عبيد الكتبي سفير الامارات هناك والذي ابدى اعجابه بهذه الفكرة والتي لاقت اهتماما كبيرا من جانبه حيث اوعز الى بعض الموظفين بالسفارة للقيام بمخاطبة الجهات المعنية في مدينة الس سبرنج لتسهيل تنفيذ هذه الفعالية .

 

ويذكر ان هذه الفعالية قد تم تنظيمها ستة مرات داخل الدولة منها خمسة مرات في مدينة دبي ومرة واحدة بدعم ورعاية الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان في مدينة العين حيث لاقت هذه الفعاليات صدى اعلاميا وترحيبا شعبيا واسعا لما لها من فوائد طبية وصحية كثيرة .

من جهته اشار عوض بن الشيخ مجرن الى ان تنظيم مثل هذه الانشطة الرياضية والتراثية خارج الدولة تأتي بتحفيز من قيادتنا الرشيدة التي تحث الشباب المواطن على الابداع والتمييز والنظر دائما الى الأولية . آملا ان تكون هذه التجربة الفريدة خارج الدولة حافزا للشباب على العطاء والابداع بخاصة بعد النجاح الذي حققته هذه الفعالية داخل الامارات وخارجها وان تكون اضافة جديدة الى الانشطة المتنوعة والمفيدة التي تقدمها الامارات الى كافة دول العالم .