من المقرر أن تؤدي المشاركة الناجحة لما لا يقل عن 100 شركة برازيلية للمشروبات والأغذية في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018"، إلى توقيع صفقات تجارية بقيمة 1,4 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 25% مقارنةً بالصفقات الموقعة في نسخة العام الماضي من هذا المعرض والتي بلغت 1,1 مليار دولار أمريكي. ويؤكد الاقبال الكبير الذي حظيت به الشركات البرازيلية في هذا المعرض من جديد على التطور المستمر للعلاقات التجارية بين البرازيل والعالم العربي.

 

واستقطب جناح الغرفة التجارية العربية البرازيلية في معرض "جلفود 2018" العديد من الزوار، بمن فيهم أصحاب المصلحة الرئيسيين، فضلاً عن توفير العديد من الفرص التجارية المستقبلية، ما يؤكد من جديد على شعبية وتنامي الطلب على المنتجات والبضائع البرازيلية في المنطقة.

 

وقال روبنز هانون، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "كانت مشاركتنا في دورة هذا العام من معرض "جلفود" مثمرة للغاية، ونحن واثقون من أن الصفقات الجديدة وشراكاتنا القوية في هذه المنطقة ستترجم إلى عوائد تجارية كبيرة في الأشهر المقبلة. ونؤكد مجدداً على أن هذه المنطقة تعد من أهم أسواقنا، وبالتالي فإن هذا المعرض التجاري له أهمية كبيرة بالنسبة لنا ويمثل منصة مهمة للغاية لعرض المنتجات والبضائع البرازيلية."

 

ونظراً للنجاح الهائل الذي حققته مشاركتها في الدورة الماضية من هذا المعرض التجاري السنوي، تعتزم الغرفة التجارية العربية البرازيلية المشاركة بمجموعة أوسع من الشركات والمنتجات خلال دورة العام المقبل. والجدير ذكره أن الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي كانت قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال عامي 2016-2017، حيث سجلت الغرفة التجارية العربية البرازيلية خلالها ارتفاعاً بنسبة 18.58% في حجم هذه الصادرات وبقيمة بلغت 9,908,58 مليار دولار أمريكي في عام 2017 صعوداً من 8,355.8 مليار دولار أمريكي في عام 2016.