نظمت وكالة الإرشاد المهني وبالتعاون مع كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا دورة تدريبية بعنوان " التفكير الابتكاري " وذلك مواكبة لعام الابتكار، وأسبوع الابتكار الذي تحتفي به إمارات الدولة ومؤسساتها المختلفة، واستهدفت الدورة الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم.
وقد قدمت الدورة التدريبية الدكتورة صفا عثمان، أستاذة مشاركة، في كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانيه في الجامعة، وتناولت في الدورة عدة محاور منها التعريف بالتفكير الابتكاري والعصف الذهني، وعناصر التفكير الابتكاري، وخصائص وسمات المبتكرين والمبدعين، وكيفية تنمية القدرات الابتكارية، والتفكير الإيجابي والسلبي، والتفكير الإيجابي والعقل الباطن، ومراحل العملية الابتكارية.
وتحدثت الدكتورة صفا عن معوقات التفكير، وأهمية الابتكار في حياتنا، والقوانين الإيجابية لعمل العقل الباطن، وطرق تحويل ضغط الحياة إلى نجاح، بالإضافة إلى استعراض الأساليب التي تساعد على تنمية المهارات. وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى التعرف على معنى الحياة الإيجابية، وعوائق التفكير الابتكاري، كما تهدف إلى  معرفة القدرات اللازمة للتفكير الابتكاري، والوقوف على مواطن القوة والضعف في أنفسنا.
هذا وقد أخضعت الدكتورة صفا المشاركين للعديد من التدريبات العملية، وأتاحت لهم عرض تجاربهم في حياتهم المهنية والجامعية، بما يساهم في تشجيعهم على مواصلة ابتكاراتهم وتطويرها من خلال تقديم النصائح والإرشادات، ومن خلال الاستفادة من تجارب الآخرين الذين استطاعوا أن يتميزوا في مجالاتهم المختلفة.
وقد أعرب المشاركين عن مدى رضاهم عن الدورة، واستفادتهم منها، فقد فتحت لهم آفاقا جديدة. وفي نهاية الدورة، شكر الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتورة صفا على الدورة القيمة التي قدمتها، وقدم لها شهادة شكر وتقدير على جهودها وتعاونها.