فازت مجموعة ’اينوك‘ بجائزة ’مايكروسوفت داينمكس للتحول الرقمي‘، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً لتكريم الشركات الأكثر ابتكاراً في مجال التحوّل الرقمي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتأتي ’جوائز مايكروسوفت داينمكس للتحول الرقمي‘ بالتزامن مع شهر التوعية الذي تنظمه ’مايكروسوفت‘ لتسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي، وتهدف الشركة من خلال هذه الجوائز لتكريم الجهات الرائدة التي تلعب دوراً محورياً في ابتكار وتطبيق المبادرات الناجحة التي تساهم في تفعيل مشاركة العملاء، وتمكين الموظفين، وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية، وتطوير المنتجات والخدمات.

 

وفازت مجموعة ’اينوك‘ بالجائزة عن فئة النفط والغاز تقديراً لابتكارات وحدة أعمال التجزئة في التصميم واستخدام حلول ’مايكروسوفت داينمكس‘ في نظام التجزئة الخاص بالمنتجات النفطية وغير النفطية على حد سواء. وتم تنفيذ أول أنظمة الوقود التي توظف الخصائص الفريدة لـ ’مايكروسوفت داينمكس‘ دون الحاجة إلى وحدة منفصلة للنفط والغاز. ولتحقيق الاتساق بين منتجات اينوك النفطية وغير النفطية، فقد تم تخصيص إعدادات كلّ من فوهات المضخات وخزانات الوقود ومحطة الخدمة بشكل منفصل.

 

هذا واختيرت ’اينوك‘ لنيل هذه الجائزة بعد تقييم لجنة التحكيم إنجازات العديد من المؤسسات التي أرست معايير رقمية جديدة باستخدام حلول مايكروسوفت، مثل تطبيقات ’داينمكس 365‘ الذكية، و’مايكروسوفت آزور‘ للحوسبة السحابية، و’أوفيس 365‘، وتقنيات ذكاء الأعمال ’باور بي آي‘، سعياً إلى بلوغ مستويات جديدة من تميز الأداء. وشملت معطيات التقييم كلاً من التقدّم الذي حققه كل مرشح لإعادة ابتكار نموذج أعماله من خلال عملية التحول الرقمي، ومدى التأثير الإيجابي لهذا التحول على القطاع.

 

وتم تحديد المرشحين لهذه الجائزة من خلال استطلاع نظمته "مايكروسوفت" أتاح للعملاء فرصة وصف مشروع مبتكر تم تطبيقه باستخدام الحلول التقنية التي طورتها "مايكروسوفت". كما قُيّم كل مشروع بناء على مؤشرات الأداء الرئيسية مثل رضا العملاء، والولاء، وإنتاجية الموظفين، والكفاءة التشغيلية وتحقيق التحولات المنشودة في الخدمات والمنتجات.

 

بهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "تحرص ’اينوك‘ على تزويد العملاء بأحدث الخدمات الذكية بما ينسجم مع جهود دبي في التحول لمدينة ذكية ومستدامة. ويسرنا الحصول على هذا التكريم الذي يعكس التزامنا الراسخ بمواكبة أحدث التطورات التقنية وتعزيز إنتاجية موظفينا ورضا وولاء عملائنا على حد سواء".

 

من جهته، قال سيد حشيش، مدير عام ’مايكروسوفت الخليج‘: "نحتفل اليوم بأبرز الإنجازات في مجال التحول الرقمي، ويسعدنا تكريم الرواد الناجحين الذين قدموا مشاريع مبتكرة بالفعل. ولطالما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة سبّاقة في إبراز القدرات الإبداعية البشرية، حيث يعمل الأفراد والمؤسسات على بناء مجتمعات أفضل، سواء من خلال المعالم العمرانية التي تبرز من حولنا كل يوم، أو من خلال توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية السبّاقة. ولقد قدّم عملاؤنا الذين نكرمهم اليوم أمثلة ساطعة على الريادة في التحوّل الرقمي، وحققوا قفزات نوعية في مجال استخدام الحوسبة السحابية والتقنيات الذكية".