ن نوعها، نظمت جامعة عجمان يوما رياضيا لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، بهدف كسر الحاجز بين أعضاء الهيئتين من مختلف الكليات والإدارات بما ينمي التواصل والتعارف فيما بينهم، وتشجيعا لمنتسبي الجامعة على ممارسة الرياضة واتخاذ الحياة الصحية منهجا لحياتهم.

بدأت فعاليات اليوم الرياضي بكلمة للدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، عبّر فيها عن سعادته بتنظيم اليوم الرياضي الأول للموظفين، والذي يأمل من خلاله أن يتعارف فيه منتسبو الجامعة على بعضهم البعض في أجواء تسودها البهجة والفرح. وشدّد على أهمية الدور الذي يقوم به كل موظف في كل إدارة من إدارات الجامعة مهما كان منصبه.

وقدّم فعاليات اليوم الرياضي مذيعان من إذاعة "راديو الرابعة" وهما لارا حداد، ورامي حسان، وتضمنت الفعاليات التي أقيمت في ملعب الجامعة وفي المجمع الرياضي منافسات بين المشاركين في عدة رياضات، منها الماراثون وكرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة، بالإضافة إلى جلسات يوغا وزومبا.

وقد تخللت فقرات اليوم الرياضي ورشة عمل قدمتها المدربة زينة حابي، المتخصصة في مجال اللياقة البدينة والتغذية، وورشة أخرى قدمتها الأستاذة علياء عبد الله الشامسي، رئيسة قسم التثقيف والتعزيز الصحي والمتخصصة في التغذية العلاجية. وتناولت الورش أهمية الاهتمام بالغذاء الصحي والحفاظ على أسلوب حياة صحية سواء في مكان العمل أو خلال ممارسة النشطة الحياتية المختلفة. كما استعرضت الورش الأنظمة الغذائية المتوازنة والتمارين الرياضية اليومية التي يمكن أن يمارسها الشخص بما يساهم في حفاظه على لياقته.

هذا وقد أقم على هامش اليوم الرياضي معرضا شاركت فيه الجهات الراعية للحدث وهي : شركة ضمان، ودكتور نيوتريشن، و VLCC ومستشفى أمينة، و فيفديرما، وسيباميد، وكوفي كورنر. حيث قدمت هذه الجهات خدمات متنوعة وهدايا عينية من منتجاتها لجميع المشاركين في الفعالية.
وفي ختام اليوم الرياضي، تم تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الأوائل في مختلف المسابقات، وتم تسليمهم الميداليات، كما تم تكريم منظمي اليوم الرياضي من الموظفين والطلبة.