أعلنت "العربية للطيران" عن فوزها بجائزة "قادة السفر" العالمية المرموقة خلال حفل توزيع جوائز "سوق السفر العالمي 2015" الذي أقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن، وذلك تقديراً لريادتها في قطاع الطيران الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وخلال تسليم الجائزة، أشاد المنظمون بالتوسع الملحوظ الذي شهدته "العربية للطيران" على مدار الإثني عشر شهراً الماضية، بما في ذلك زيادة شبكة خطوطها لتتجاوز 115 وجهة، وافتتاح مركز عملياتها الخامس في عمّان بالأردن، فضلاً عن أنها أصبحت أول شركة طيران اقتصادي في المنطقة تقوم بإطلاق رحلات منتظمة مباشرة إلى الصين. كما أشادت لجنة التحكيم بأرباح "العربية للطيران"، ودعمها المستمر لقطاع السياحة في المنطقة، وقدرتها على توفير فرص عمل تتطلب عمالة ماهرة ومتخصصة.

وقالت لجنة التحكيم في حيثياتها: "كانت ’العربية للطيران‘ أول شركة تكسر المألوف وتخرج عن المعتاد، حتى أنها ما زالت تقود المسيرة اليوم من خلال الابتكار في توسيع شبكة وجهاتها مع التمسك في الوقت ذاته بنموذج عمل شركات الطيران الاقتصادي".

وتعليقاً على الفوز بالجائزة، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "بالرغم من أن 2015 كان من الأعوام التي شهدت توسعاً كبيراً لـ ’العربية للطيران‘، إلا أننا استطعنا الاستمرار في الالتزام بنموذج عملنا الرئيسي الذي ننتهجه ومبادئ عمل شركات الطيران الاقتصادي. وسوف تظل رسالتنا متمثلة في مساعدة الناس على السفر مراراً وتكراراً، ويسعدنا أن يتوج العمل الذي نقوم به بتقدير وتكريم قطاع الطيران العالمي".

ويجمع "سوق السفر العالمي" في لندن ما يزيد عن 50 ألفاً من كبار المتخصصين والخبراء في قطاع السفر، ووزراء حكومات، ووسائل إعلام عالمية، لمناقشة القضايا والتوجهات الرئيسية التي تؤثر في القطاع.

وتعد الجائزة الأحدث ضمن سلسلة من الجوائز التي فازت بها "العربية للطيران" هذا العام، حيث فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران" في فرنسا، وجائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي" خلال حفل توزيع جوائز "منتدى السياحة العالمي" 2015 في تركيا، وجائزة "الابتكار في خدمة العملاء" خلال حفل توزيع جوائز "إنجازات الطيران" في دورتها الأولى، والجائزتين المرموقتين "أفضل شركة طيران اقتصادي للعام، و"أفضل شركة طيران للعام – الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مجلة "آفييشن بزنس 2015".