تقدم سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بالشكر والعرفان لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، لقيادته مسيرة المشي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والتي شارك فيها 4000 من مختلف فئات المجتمع من جنسيات وأعمار و مهن مختلفة، وفي مقدمتهم عدد من الشخصيات القيادية الرياضية والمجتمعية و أعضاء جمعية الإمارات لمتلازمة داون ومن نادي دبي لذوي الإعاقة، ورواد الحركة الرياضية وعدد من الأبطال في رياضات المبارزة والدراجات الهوائية والجوجيتسو وبناء الأجسام و اللياقة البدنية، وغيرهم.

وقال حارب : لقد أسعدنا سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بحضوره للفعاليات وقيادته للمسيرة التي سارت من منطقة كاسر الأمواج وحتى منطقة الفعاليات في قلب النادي الرائد، كما تشرفنا بالاستماع إلى سموه وهو يتجول في جميع مناطق الفعاليات المختلفة ويلتقي المشاركين ويتبادل معهم أطراف الحديث، كما تشرفنا بنيل اشادة سموه لما شاهده من فعاليات مختلفة ومشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، و مطالبته لنا أن نواصل البناء على النجاح الذي تحقق، وأن تكون فعاليات اليوم الرياضي للعام المقبل استمرار للتميز في العمل وأن تكون أكبر وأفضل.

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي "لقد تشرفنا بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منتصف ليلة 24 نوفمبر حيث قام سموه برفع علم اليوم الرياضي الوطني واطلاق الفعاليات التي استمرت حتى منتصف ليلة 25 نوفمبر بدون توقف كما زار منطقة الفعاليات والتقى المشاركين فيها منذ الدقيقة الاولى ليوم 25 نوفمبر و الثناء على مشاركتهم في الفعاليات ، ثم تشرفنا بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم عصر يوم 25 نوفمبر لحضور الفعاليات ولقاء المشاركين فيها، وهو أمر يؤكد أن القيادة الرشيدة حريصة على صحة وسعادة وحيوية الشعب وتعزيز علاقات الصداقة والتلاقي بين جميع مكوناته، وأن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هي نهج حياة يحرص الجمع على ترجمته الى واقع مزدهر بداية من شيوخنا الكرام وانتهاء بكل فرد من أفراد المجتمع من أجل أن تكون الرياضة أسلوب حياة".

تكريم الرعيل الأول

قام سعادة أمين عام مجلس دبي الرياضي، بمشاركة د. خالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وعيسى بن خرباش عضو نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بتكريم الرعيل الأول لكرة القدم الإماراتية من منتخبنا الوطني الذي شارك في خليجي 2 بالرياض عام 1972 ، وهم: سهيل سالم سهيل ،د. محمد سالم سهيل، يوسف حاجي ناصر، محمد الكوس، سالم بوشنين، رجب عبد الرحمن، عوض مبارك، يوسف محمد ، ومبارك بالأسود، وكذلك الرياضيين الأوائل الذين نالوا شرف أن يتم تكريمهم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن أوائل الإمارات، وهم: عبد الرحمن الحساوي، عبد الرحمن حوكل، د. راشد عبد الرحمن، سعيد محمد أحمد، فريد بد الرحمن أول حكم إماراتي دولي، و حميد الغيث أو اعلامي رياضي إماراتي. كما تم تكريم أحمد راشد وعصام الفتياني لتقديم مبادرات متميزة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي.

وقال: " تكريمنا للرعيل الأول يأتي تقديرا للجهد الذي بذلوه في أولى سنوات تأسيس الدولة، وتثبت أركان الرياضة، وكذلك للتضحيات التي بذلوها من أجل استمرار ممارسة الرياضة ونشرها في المجتمع و رفع راية الدولة في المحافل الرياضية".

وأضاف: "نستذكر جهود الرواد ونحن نعيش عصر الانجازات والدعم اللامحدود للقطاع الرياضي، وتحوّل دولة الإمارات العربية المتحدة بجميع مدنها إلى وجهة مفضلة لتنظيم البطولات الرياضية وممارسة الرياضة، ونفخر للعالم بأن قيادتنا الرشيدة تكرّم الرواد في جميع المجالات ومن بينها الرياضة ، ونسير نسير على نهج القيادة في الحفاظ على تراثنا وتكريم مبدعينا".

وقدم الرعيل الأول شكرهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على رعاية الرواد ودعم القطاع الرياضي ومبادرة اطلاق اليوم الرياضي الوطني، كما عبروا عن سعادتهم لتلقي دعوة مجلس دبي الرياضي للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني والسير في المسيرة ولقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

فعاليات في كل مكان

شهد 58 موقعا من مناطق دبي فعاليات عديدة تحاوز عددها 75 فعالية لمختلف الرياضات والأنشطة، وقد حرصت قناة دبي الرياضية وقناتي أبوظبي والشارقة الرياضيتين والإذاعات والصحف على متابعة الأنشطة المختلفة وبعثها عبر شاشاتها وصفحاتها، كما تم الاستفادة من وسائل الاتصال المجتمعي لبث أخبار عشرات الفعاليات الرياضية من خلال خطة نشر أعدها مجلس دبي الرياضي وتم تنفيذها لتقديم صورة شاملة عما يحدث في مختلف الأندية والمناطق.

وفي منتصف ليلة 25 نوفمبر تم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خفض علم اليوم الرياضي الوطني حيث قام سعيد حارب وعيسى بن خرباش بخفض العلم والتقاط صورة تذكارية مع فرق العمل وضرب الجميع موعداً للعام المقبل في احتفالية اليوم الرياضي الوطني الثانية.

لجين عمران تشارك في المسيرة

حرصت الإعلامية السعودية لجين عمران مقدمة البرامج الشهيرة في شبكة قنوات "أم بي سي" على المشاركة في مسيرة المشي مع مختلف فئات المجتمع، وقضاء وقت طويل لمتابعة الفعاليات الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وقالت لجين أنها تعشق الرياضة والنشاط البدني، وقد أعجبتها المبادرة الرائعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإطلاق اليوم الرياضي الوطني، وحرصت على دعم حملة الترويج التي شارك فيها مختلف الرياضيين والفنانين والإعلاميين ورفع وسم اليوم الرياضي " الإمارات_تجمعنا" في منطقة برج خليفة.

وأضافت " المبادرة رائعة لأن الرياضة شيء مهم لجميع أفراد المجتمع، وشعار اليوم الرياضي رائه لأن الإمارات تجمعنا بالفعل، ولذلك حرصت على المشاركة في الفعالية، وأشكر مجلس دبي الرياضي وخصوصا سعادة سعيد حارب الأمين العام للمجلس ود.عائشة البوسميط مدير الاتصال والتسويق في المجلس على دعوتي للمشاركة".

أجهزة رياضية في متناول الجميع

عبر زيد سعد الخيّاط المدير التنفيذي لشركة الخيّاط للاستثمار عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني من خلال شركة "لايف فيتنس" المختصة بتوزيع أجهزة ومعدات ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وقال "نشكر مجلس دبي الرياضي على منحنا فرصة التواجد والمشاركة في هذه المبادرة الوطنية والرياضية المهمة التي تسعى لتحقيق أهداف مهمة جدا من أجل المجتمع، ولكوننا شركة متخصصة في توزيع أحدث معدات ممارسة الرياضة والنشاط البدني للأندية العامة والخاصة فقد قمنا بتركيب أكثر من 35 جهاز حديث ومتنوع بهدف توفير الفرصة للمشاركين للتدريب والتعرف على فوائد ممارسة الرياضة والنشاط البدني، كما تواجد أخصائيين من الشركة لتعليم الراغبين في التدريب والاستفادة الكاملة من كل جهاز لتنمية لياقة الممارس وعضلاته".

و توزعت أجهزة الجري والدراجات وبناء العضلات والتدريبات المختلفة التي وفرتها الشركة على مساحة طابقين في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتدرب بوسطتها مئات الزوار.                    

تحطيم رقم قياسي

شهدت فعاليات اليوم الرياضي الوطني في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تحطيم للرقم القياسي في الجري حيث توقف جهاز الجري عن العمل في الساعة الثانية عشر منتصف ليلة 25 نوفمبر بعد أن أكمل 229.7 كيلومتراً حققها الثلاثي يحيى بن يوسف، محمد آية مماس، وأجواهر سمير الذين تبادلوا الجري على الجهاز بسرعة 9 كيلو بالساعة لمدة 24 ساعة دون توقف منذ انطلاق فعاليات اليوم الرياضي الوطني.

مشاركة نسائية كبيرة

كانت المرأة حاضرة بكل مكان في كافة فعاليات اليوم الرياضي الوطني حيث شاركت أعداد كبيرة من النساء في الفعاليات سواء التي أقيمت بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية أو في المناطق المختلفة بدبي، وعبرت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس عن سعادتها بالمشاركة الواسعة والتفاعل الكبير من النساء في مختلف الفعاليات وقالت "إن أنشطة لجنة رياضة المرأة كان لها دور كبير في توعية النساء من مختلف الجنسيات والأعمار بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتعتبر المشاركة الكبيرة من العنصر النسائي في اليوم الرياضي الوطني هي خير دليل على نجاح خطتنا واستفادة عدد كبير من النساء بما نقوم به".

قرية تراثية ومنطقة للأطفال

شهدت القرية التراثية التي أقيمت في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نشاطاً كبيراً حيث أقبل العديد من المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي الوطني وزوار النادي على الفعاليات التي أقيمت بالقرية والتي تضمنت المأكولات الوطنية التراثية والأغاني الشعبية، كما حفلت منطقة ألعاب الأطفال بالعديد من الأنشطة واستمتع بها العديد من الأطفال الذين جاؤوا مع عائلاتهم واستمتعوا بالرسم والتلوين على الوجه وعلى الرمل.