كشفت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" عن  برنامج حافل من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر خلال الفترة من 19 نوفمبر إلى 5 ديسمبر في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وقال فيصل الشيخ، مدير "مكتب الفعاليات" في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "نفخر بالتعاون مع شركائنا في مختلف أنحاء الإمارة لتقديم هذا البرنامج الرائع والمتنوع من الفعاليات احتفاءاً باليوم الوطني الـ44 للدولة، حيث نثق بأنه سيستقطب الجميع، من مواطنين ومقيمين وزوار، للمشاركة والاستمتاع بهذه الاحتفالات الوطنية المتنوعة"

وتضم الفعاليات، التي تنظمها الهيئة وشركاؤها من القطاعيّن العام والخاص على مدى 14 يوماً، عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة منها عروض الألعاب النارية الرائعة، ومسيرات السيارات المزينة بألوان العلم الإماراتي، وفقرات ثقافية ورياضية تفاعلية، وعروض الفنون الفلكلورية الشعبية، وحفلات موسيقية، ومعارض فنية وتاريخية، وعروض جوية تقدمها القوات المسلحة الإماراتية.

وأضاف: "نتطلع إلى تعزيز الشراكة مع القطاعيّن العام والخاص لتوفير تجربة احتفالية استثنائية في اليوم الوطني، بما في ذلك مراكز التسوق ومعالم الجذب السياحي والمرافق الترفيهية والفنادق والمنتجعات."

وستقام حفلات موسيقية يحييها نخبة من أبرز الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 1 ولغاية 3  ديسمبر في مهرجان الشيخ زايد التراثي في الوثبة، ويومي 2 و3 ديسمبر في ستاد هزاع بن زايد  ويوم 2 ديسمبر في حديقة الهيلي في العين، ويومي 2 و3 ديسمبر في جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية، وتبدأ الحفلات في الساعة 9:00 مساءً وتستمر حتى منتصف الليل.

كما سيتخلل البرنامج باقة من عروض الألعاب النارية التي ستضيء السماء بألوان العلم الإماراتي من الساعة 9:00 مساءً على مدى ثلاثة أيام من 1 إلى 3 ديسمبرفي مهرجان الشيخ زايد التراثي – الوثبة، وكورنيش أبوظبي، ويومي 2 و3 ديسمبر في العديد من المواقع هي خور المقطع – أبوظبي، ستاد هزاع بن زايد – العين وفي جزيرة دلما والسلع ومدينة زايد في المنطقة الغربية.

وستقدم القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة عروضاً جوية مذهلة يوم 1 ديسمبر على كورنيش أبوظبي. وسيتألق فريق الفرسان للاستعراضات الجوية في أداء تشكيلات ومناورات صعبة في سماء أبوظبي من 3:00 مساءً إلى 6:00 مساءً، والتي ستؤكد قدرات ومهارات وبراعة الطيار الإماراتي.

وستحتضن حلبة مرسى ياس، التي تستضيف سنوياً "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1"، يوم 2 ديسمبر احتفالات اليوم الوطني من الساعة 2:00 مساءً إلى 6:00 مساءً. ويمكن للجمهور المشاركة في مسيرة السيارات الرسمية من الساعة 4:00 مساءً حتي 11:00 مساءً في اليوم التالي بجزيرة ياس، سيرافقها مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية التي ستنشر المرح والبهجة في جميع أنحاء الجزيرة.

أمّا الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، فسيقام من الساعة 4:00 عصراً ولغاية الساعة 8:00 مساءً يوم 2 ديسمبر في مدينة زايد الرياضية، وسيشهد عروضاً ثقافية وموسيقية وفنية ولوحات شعرية للاحتفاء بقادة دولة الإمارات العربية المتحدة و"روح الاتحاد". ويقتصر الحضور على المواطنين والمقيمين الذين يحملون بطاقات هوية إماراتية، ويمكنهم التسجيل مجاناً لحضور الحدث قبل يوم 21 نوفمبر في "المارينا مول" و"ياس مول" في أبوظبي، و"البوادي مول" في العين، و"سيتي مول" في المنطقة الغربية، و"دبي مول" و"مول الإمارات" في دبي، و"ميجا مول" في الشارقة، و"سيتي سنتر" عجمان، ومركز كارفور في أم القيوين، و"المنار مول" في رأس الخيمة، و"سيتي سنتر" الفجيرة.

علاوة على ذلك، سينطلق اليوم الوطني الرياضي في 25 نوفمبر في جميع أنحاء الإمارة، مع تنظيم سباقيّن للقوارب قبالة القرية التراثية في كورنيش أبوظبي - كاسر الأمواج.

وسيستمتع الجمهور يوم 1 ديسمبر بمنافسات سباق البوانيش الشراعي من الساعة 12:00 ظهراً إلى 5 مساءً، وفي اليوم التالي سباقات اليوم الوطني لقوارب التجديف فئة 40 قدماً من الساعة 8:00 صباحاً إلى 5:00 عصراً.

إلى جانب ذلك، يتضمن برنامج احتفالات اليوم الوطني كذلك عروض الصيد بالصقور ومعارض للهجن والحرف اليدوية والعيالة من الساعة 10:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً يومياً بمواقع مختلفة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

كما سيتم تنظيم أنشطة ترفيهية مجانية لجميع أفراد العائلة في المبزرة الخضراء وفي حديقة الهيلي في العين والمتنزه الرئيسي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية والكورنيش وجزيرة الماريه في مدينة أبوظبي، والتي ستشمل ألعاباً ومسابقات وتحديات تراثية ورياضية وثقافية من الساعة 5:00 عصراً ولغاية منتصف الليل. وتنضم مراكز التسوق والمرافق السياحية في جميع أنحاء الإمارة إلى الاحتفالات من 30 نوفمبر - 5 ديسمبر، حيث ستستضيف حزمة من الأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية، ومنها الفنون الشعبية الإماراتية والعالمية وفعاليات تراثية، وسحوبات للفوز بجوائز عديدة.

وستمتد الاحتفالات أيضاً إلى مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يقام حالياً في الوثبة ويتواصل حتى يوم 12 ديسمبر. ويحتضن المهرجان احتفالات اليوم الوطني الـ44 يومياً من الساعة 5:00 عصراً ولغاية  11:00 مساءً، ومنها عروض الفروسية وسباقات الهجن والأغاني والفنون الشعبية ومعارض وعروض فلكلورية حية.

ويمكن الإطلاع على تفاصيل برنامج الاحتفالات بالكامل عبر موقع  abudhabievents.ae

لمزيد من المعلومات حول التسجيل في الفعاليات الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني يرجى الاتصال على الرقم  80086823 .