اختتمت لجنة تحكيم شاعر المليون في موسمه السابع مساء يوم الخميس الماضي  مقابلاتها في جولة الكويت، حيث توافد مئات الشعراء على مدار 3 أيام، سواء منهم من يشارك للمرة الأولى أو من سبق وشارك قبل موسمين من الآن.

وقد تنوّعت جنسيات الشعراء المتقدمين للمشاركة في هذه المسابقة، فبالإضافة لشعراء الكويت الذين أعلنوا نيتهم في المنافسة على الفوز بـ "بيرق شاعر المليون "، كان هناك شعراء من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وبشكل أكثر من المواسم السابقة.

وتتكون لجنة التحكيم من سلطان العميمي ود.غسان الحسن وحمد السعيد، بالإضافة إلى اللجنة الاستشارية المكوّنة من بدر صفوق وتركي المريخي.

وقد قامت اللجنة قبل بداية الجولة بزيارة لديوانية شعراء النبط في دولة الكويت تم من خلالها إلقاء عدد من القصائد الوطنية والترحيبية، واشتملت الزيارة على أداء الفرق الشعبية لعدد من الألوان والفنون مثل العرضة والفرينسي وغيرها التي لاقت استحسان الحضور.

وقد أشادت اللجنة بالدور الرائد للديوانية في المحافظة على الهوية الكويتية وعلى امتداد التراث الأصيل للأجيال القادمة.

وقد شهدت جولة الكويت حضورالعديد من نجوم الساحة الشعرية في دولة الكويت.

وفي مساء اليوم الأول حلّ أعضاء لجنة التحكيم ضيوفا على برنامج ليلة شعر، الذي يبث عبر أثير إذاعة الكويت.

من جهة أخرى أقام عضو اللجنة الأستاذ حمد السعيد مأدبة غداء للجنة التحكيم في مزرعته الواقعة في مدينة العبدلي، وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لصاحب الدعوة، تلى ذلك كلمات للأستاذين سلطان العميمي والدكتور غسان الحسن، ثم بعد ذلك استمع الحضور للعديد من القصائد والشلات لعدد من نجوم الشعر والإنشاد، بعد ذلك كرّمت أسرة السعيد لجنة التحكيم وطاقم فريق العَمل بشاعر المليون ومنهم الإعلامي المميز عارف عمر مُعد البرنامج والأستاذ عبدالله المصعبي المدير الإداري والمُنسق العام للبرنامج والأستاذ محسن الحارثي.

كما أدت فرقة الجهراء العرضة الشعبية التي شارك بها أعضاء لجنة التحكيم وعدد من الحضور، بعدها قام رجل الأعمال الكويتي رجاء العازمي بتكريم لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية وطاقم البرنامج،  وتمّ تقديم دروع تذكارية للجنة التحكيم من قبل الشعراء الكويتيين وهم خالد المحسن وبدر الظمني ومبارك الحجيلان وعطا الله فرحان وفايز الزعل.

وستختتم لجنة التحكيم جولاتها في محطتها الأخيرة التي ستكون في العاصمة الإماراتية أبوظبي التي ستمتد على مدار ثلاثة أيام في 26 - 27 - 28 نوفمبر الجاري وذلك في مسرح شاطئ الراحة.