أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن عدد معاملات المنجزة في مختلف قطاعات الإدارة خلال عطلة عيد الفطر من الفترة 15-07-2015 حتى 20-07-2015 بلغ 860,734  معاملة .

و أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن هذا تم انجازه بالجهد والعمل الجاد لموظفي إقامة دبي في جميع القطاعات، وكذلك نتيجة لإلتزام الإدارة بتوفير خدمات مبسطة وسريعة للجمهور في كافة الأوقات و على مدار العام.

 وأكد سعادة اللواء محمد أحمد المري حرص الإدارة الدائم على العمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” من أجل العمل الدائم لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وأيضا هذا تم بدعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، لافتا إلى أن الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب بدبي حريصة على الكفاءة في الأداء و السرعة في الإنجاز وأيضا في تبسيط الإجراءات كافة للمتعاملين سواء زوار أو مقيمين أو مواطنين.

وتشير الإحصاءات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي إلى أن عدد تأشيرات الإقامة الصادرة خلال خمسة أيام من عطلة عيد بلغ ما مجموعه  28403 منها 9686 تأشيرة إقامة جديدة،  بالأضافة إلى 11,294 تجديد إقامة وغيرها من المعاملات. في حين بلغت عدد تصاريح الدخول   الصادرة 146,782 تصريح بما في ذلك 134,387 تأشيرة دخول جديدة.

 في حين أن قطاع متابعة المخالفين و الأجانب قام بنفس الفترة بإصدر  1681معاملة من ضمنها تسجيل  179 حالات هروب، 821 تصريح مغادرة بالإضافة لكشف 24 وثيقة مزورة وغيرها من المعاملات المنجزة.

في حين بلغ عدد إصدار وتجديد بطاقة بوابة الإمارات الإلكترونية 1637 خلال خمسة أيام عطلة العيد. كما أصدر ما مجموعه 1850 بطاقة منشأة خلال عطلة العيد بما في ذلك إصدار 142 بطاقة المنشأة الجديدة و 396 تجديد بطاقة المنشأة وغيرها من المعاملات.

و أما عن تحركات السفن في الموانئ البحرية في دبي، فقد كانت حركة دخول السفن 356 سفينة و عدد المغادرين 372.

وأشار اللواء المري إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام و دبي بشكل خاص دبي هي وجهة سياحية مناسبة للعائلات والأفراد من مختلف أنحاء العالم وذلك بسبب ما توفره من أمن وأمان و خدمات راقية.

وأكد اللواء المري أن العمل بروح الفريق الواحد يؤدي إلى إرساء أجواء من الراحة و التي تنعكس إيجاباً على العمل و الإنجاز و جودة الخدمات.

و شكر سعادة اللواء المري الموظفين على جهمدهم و عملهم الدؤوب و تفانيهم في خدمة البلاد في أي وقت من الأوقات.