تشارك الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب بدبي في معرض دبي الدولي للطيران 2015 في دورته الرابعة عشرة الذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي خلال الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر الجاري حيث تشارك  بمنصة  البوابة الذكية التي تتيح للجمهور التسجيل المجاني بالبوابة الذكية.

 بالإضافة لهذا فقد إستقبل ضباط إقامة دبي أثناء المعرض في منصة الإدارة عدد من أبناء شهداء الإمارات البواسل وتحدث السيد جاسم محمود من اللجنة المنظمة في معرض الطيران أنه تم دعوة عدد من أبناء شهداء الوطن من جميع إمارات الدولة مع أولياء أمورهم ألى المعرض و تم تنظيم جولة لهم ليتعرفوا على فعاليات المعرض والأجنحة الإماراتية والعربية والدولية المشاركة به, و شكر ضباط إقامة دبي أبناء الشهداء لزيارتهم منصة إقامة دبي متمنين لهم التوفيق. 

و قد كان في استقبالهم الملازم أول حسن امعمري مدير قسم العلاقات العامة في إقامة دبي و الرائد يوسف موسى الرئيسي مدير إدارة مراقبة مطار المكتوم الرائد خالد اليوسف مدير إدارة البوابات الذكية و العديد من موظفي و موظفات إقامة دبي.

و من جهة أخرى قال  الرائد يوسف موسى الرئيسي مدير إدارة مراقبة مطار المكتوم أن إقامة دبي شاركت هذا العام بمعرض الطيران من خلال منصة تسجيل البوابات الذكية التي تتيح لزوار المعرض و المشاركين به التسجيل المجاني خلال أيام المعرض.  و أضاف الرائد يوسف أن إقامة دبي تشارك كل عام بمعرض الطيران من خلال تشكيل فريق عمل يقوم بتقديم الخدمات اللازمة للوفود المشاركة بالمغرض من خلال إصدار أذونات الدخول و غيرها.    

و من جانبه قال الرائد خالد اليوسف مدير إدارة البوابات الذكية أن الجمهور يمكنهم التسجيل المجاني خلال المعرض و يحتاجون فقط إلى الحضور الشخصي مع جواز السفر الأصلي على أن يكون جوازا الكترونيا.

و أضاف الرائد خالد اليوسف أن التسجيل سيكون مفتوحا بشكل مجاني خلال أيام المعرض و ذلك بمنصة إقامة دبي.

و قال الرائد خالد أنه و منذ اليوم الأول فقد أبدى الجمهور إهتماما بالتسجيل بالبوابة الذكية حيث توافد العديد منهم للإطلاع على الخدمة و التسجيل.

و قال أن التسجيل بالبوابة الذكية يسهل عملية مرور المسافرين التي تتم خلال البوابة بأقل من ثوان معدودة.