تستعد مدينة دبي الرياضية لاستقبال منتخبي انجلترا وباكستان في رياضة الكريكيت هذا الخريف ضمن سلسلة المباريات التي تشهد مواجهة أخرى بين الطرفين، وذلك بالتزامن مع الجولة التي يخطط لها الفريق الإنجليزي في دولة الإمارات التي تعد الموطن الثاني لمنتخب الباكستان.

 

ومن المقرر أن تنطلق أولى مباريات السلسلة التجريبية في أبوظبي في 13، ويخوض الفريقان مباراتهما الثانية على استاد دبي الدولي في مدينة دبي الرياضية في الفترة ما بين 22 و26 من أكتوبر، بالإضافة إلى مباراة دولية ليوم واحد في 20 نوفمبر، ومباراتين (تي 20) في 26 و27 نوفمبر.

 

وتستضيف مدينة دبي الرياضية كلا الفريقين خلال هذه الفترة، إذ ستأمن لهم كافة التسهيلات والمرافق التي توفرها أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي من أجل التمارين والجلسات تدريبية.

 

وبهذه المناسبة، قال رئيس مدينة دبي الرياضية خالد الزعروني: "نحن نتطلع لاستقبال هذين الفريقين العالميين في مدينة دبي الرياضية مرة أخرى ومن المؤكد بأنها ستكون سلسلة مباريات شيقة بأشكالها الثلاثة".

 

وتابع: "نحن نقدر الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات برياضية الكريكيت والجهود التي تبذلها من أجل تقديم الدعم وتوفير الأجواء المناسبة للاعبين والمدربين والجماهير على حد سواء وهو ما يجعلنا فخورين للغاية".

 

ويتطلع منتخب بايليس الإنجليزي لإثبات جدارته خاصة بعد الهزيمة التي ألحقها به المنتخب الباكستاني خلال سلسلة المباريات التجريبية الماضية أثناء جولتهم الأخيرة في 2012 في الوقت الذي حظي المنتخب الباكستاني فيه بدعم كبير من جماهيرهم في الإمارات والذي أدى إلى تحقيقهم الفوز في المباريات التجريبية الثلاثة".

 

وعلى هذا، قد يشهد استاد دبي الدولي للكريكت الواقع في مدينة دبي الرياضية  إعلان فوز أحد الطرفين في الملعب الذي يستضيف السلسلة الثانية من المباريات التجريبية.

 

وتتألف السلسلة التي تقام في الإمارات من ثلاث مباريات تجريبية، وأربعة دولية في يوم واحد، وثلاثة مباريات تي 20 دولية ليبقى الفريق الإنجليزي باستضافة الإمارات مدة شهرين.

 

وهذا يعني أن مدينة دبي الرياضية ستستضيف مباريات كريكيت دولية للسنة السادسة على التوالي ويثبت استاد دبي الدولي مجدداً قدرته على اتقبال الفرق والأحداث الكبرى.

 

وإلى جانب المباريات التي ستجري في استاد دبي الدولي بمدينة دبي الرياضية، ستوفر أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي التي تحتوي على ملعبين مجهزين للمبارايات الدولية وأفضل مرافق التدريب الخارجية والداخلية كل ما يحتاجه الفريقين من متطلبات للتدريب.

 

وأوضح مقبول دوديا، المدير العام للأنشطة الرياضية في مدينة دبي الرياضية: "عملنا على تطوير استاد دبي الدولي بهدف استضافة مباريات هامة مماثلة، ومن الرائع استقبال فريقين يمتلكان تاريخاً عظيماً وجماهير داعمة كبيرة".

 

وتابع قوله: "نحن نمتلك البنية التحتية الأمثل لاستقبال أي فريق في العالم بفضل المرافق المتطورة المميزة التي توفرها أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، الأمر الذي يسهل علينا استقبال الأعداد الكبيرة من محبي المنتخبين الإنجليزي الباكستاني هنا في مدينة دبي الرياضية لتلبية كل ما يحتاجونه من متطلبات".

 

ومن المقرر وصول الفريق الإنجليزي إلى الإمارات في نهاية سبتمبر لتكون محطتهم الأولى مدينة دبي الرياضية ليبدأ برنامجهم التدريبي بعد هذا بوقت قصير، ثم يتلوه وصول الفريق الباكستاني في مطلع شهر أكتوبر.