يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مساء اليوم السبت 7 نوفمبر 2015 ، مباراة نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا للعام الخامس على التوالي، كما تكرم لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا الليلة نجوم الموسم في حفل كبير يعقب تتويج بطل النسخة الخامسة.
وتبدأ مباريات اليوم الأخير من البطولة مبكراً عند الثانية عشر والربع بمباراة تحديد المركزين الثامن والسابع، تعقبها في الواحدة والنصف مواجهة أخرى لتحديد المركزين السادس والخامس، فيما تلعب المباراة الترتيبية التي يتنافس فيها منتخبان على الميدالية البرونزية في الثانية وخمس وأربعين دقيقة.
وتنطلق مباراة نهائي البطولة عند الرابعة عصراً، لتحديد بطل النسخة الخامسة التي شهدت منافس قوية بين المنتخبات الثمانية المشاركة، خاصة في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات التي جرت امس الاول، واعلنت تأهل منتخبات مصر وروسيا وتاهيتي وايران للمربع الذهبي.
وكان المنتخب المصري حقق الفوز في المباراة الاولى على الارجنتين 7/6، واكتسحت تاهيتي البرتغال بنتيجة 6/2، وفي ثالث اللقاءات فاز منتخبنا الوطني على روسيا 5/4 واختتم المنتخب الايراني الجولة بتحقيق فوز غال على حساب المكسيك 5/2. 
وحرص سعادة سعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي على متابعة مباريات البطولة، حيث تواجد بالملعب لحضور مباريات اليوم الثالث، بجانب مسؤولي لجنة كرة القدم الشاطئية، واكد حارب حرص مجلس دبي الرياضي على استضافة كبرى البطولات في الالعاب الرياضية المختلفة مؤكدا ان مدينة دبي اصبحت ووجهة رياضية مفضلة يقصدها كل من يرغب في تنظيم ناجح للبطولات. 
وقال"يسعدنا كثيرا ان نستضيف بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي اصبحت جزء من مدينة دبي لان هذه البطولة انطلقت من هنا وظلت تنظم في دانة الدنيا طوال السنوات الماضية، ونعتز كثيرا بما حققته البطولة من نجاح كان نتاجا طبيعيا للتعاون المثمر بين المجلس ولجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا".
المفاجآت حاضرة
حضرت المفاجآت بقوة في النسخة الحالية التي شهدت الكثير من النتائج غير المتوقعة كان أبرزها الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الاماراتي على منتخب روسيا المرشح الابرز للحصول على اللقب، وقدم ابيض     الشواطئ مستوى مدهشا في مواجهة الدب الروسي وتمكن من انتزاع الفوز في واحدة من اكبر مفاجآت البطولة.
ومثلت مغادرة المنتخب البرتغالي الحاصل على لقب آخر نسخة من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية قبل بلوغ الدور نصف النهائي، مفاجأة كبيرة، حيث خسر البرتغالي في آخر مباريات المجموعات أمام تاهيتي بستة أهداف لهدفين، ليفشل في الوصول الى نصف النهائي ويفقد فرصة المنافسة على اللقب.
من جانبه تمكن المنتخب المصري من التأهل الى نصف النهائي في اول ظهور له على مسرح البطولة، بعد ان حقق فوزين الاول على المنتخب الاماراتي والثاني على الارجنتين لينتزع احدى بطاقات المربع الذهبي، وظهر المنتخب المصري خلال البطولة بمستوى طيب وتألق في صفوفه اكثر من لاعب. 
اكتمال ترتيبات النهائي
اكملت اللجنة المنظمة للبطولة كافة ترتيباتها لاخراج نهائي البطولة بصورة تليق بالحدث الكبير وباسم مدينة دبي التي استضافت البطولة لخمس نسخ متتالية بدأت في العام 2011 ، واكد علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان ختام البطولة سيكون في مستوى تطلعات عشاق كرة القدم الشاطئية.
وستقوم قناة دبي الرياضية اضافة الى عدد كبير من القنوات الفضائية العالمية بنقل الحدث الكبير على الهواء مباشرة لاكثر من 120 دولة حول العالم،  سيتمكن محبو كرة القدم الشاطئية فيها من متابعة نهائي البطولة والاستمتاع بمباريات من العيار الثقيل.
اشادة بملعب البطولة
اشاد الموقع الرسمي للجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا بالملعب الذي تم تشييده لاستضافة بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية واطلق عليه لقب (جوهرة الشرق الاوسط)، مشيرا الى موقع الملعب الذي يتوسط مدينة دبي، والاجواء الرائعة التي تحيط به.
ويضم الملعب الذي تم تصميمه على أعلى طراز مدرجات اضافية لاستيعاب اعداد اكبر من جمهور البطولة العالمية، وزوار الحدث، الى جانب مقصورة كبار الشخصيات، وغرف ومكاتب اللجان المنظمة والمعاونة والمركز الإعلامي، فضلاً عن ملعب الإحماء خارج الاستاد الرئيس.
واشار الموقع الرسمي لكرة القدم الشاطئية الى ان دبي تعتبر المكان الانسب لاستضافة كبرى الاحداث في عالم كرة القدم الشاطئية، لما تتمتع به من امكانات كبيرة في التنظيم اضافة الى وجود اكثر من مائتي جنسية تعيش في المدينة ولديها شغف كبير بالرياضة بصورة عامة وبكرة القدم الشاطئية على وجه الخصوص وهو ما يسهم في نجاح البطولات من الناحية الجماهيرية. 
فعاليات خيرية
قادت المنظمة الخيرية التابعة للجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا مبادرة رائعة ، ونظمت مجموعة من الانشطة والفعاليات الموجهة للاطفال وذوي الاعاقة، بجمع عدد كبير من نجوم البطولة من لاعبين ومدربين اضافة الى مسؤولي المنتخبات المشاركة، لتعليم الاطفال من ذوي الاعاقة فنون كرة القدم الشاطئية في اجواء غلب عليها الحماس وروح المرح.
وقال مدير منظمة كرة القدم الشاطية سانتي سولار"التفاعل مع المجتمع المحلي في دبي يشكل اهمية كبيرة بالنسبة لنا، لان هذه المدينة فتحت ذراعيها للشاطئية واحتضنتها سنوات طويلة وكان لزاما علينا رد جزء من ديونها علينا من خلال تفاعلنا مع شرائح المجتمع المختلفة في دبي"  
كما نظمت لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا امس 6 نوفمبر 2015 ورشة عمل على هامش البطولة بحضور عدد من خبراء اللعبة والمتخصصين، ناقشت خلالها تطبيق التعديلات الجديدة في قوانين كرة القدم الشاطئية، إضافة إلى محاضرات حول برامج الفيفا لتطوير المدربين، كما تناولت الورشة برنامج مسابقات كرة القدم الشاطئية للعام 2016.
ليلة النجوم
تختتم بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية مساء اليوم بحفل كبير، حيث تحتضن دبي ليلة النجوم التي يتم من خلالها تكريم أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، أفضل مدرب، أجمل هدف وأفضل لاعب صاعد، إضافة إلى أفضل حدث تم تنظيمه خلال العام.
وتشهد ليلة النجوم حضورا مميزا لكبار الشخصيات في عالم كرة القدم الشاطئية، من لاعبين ومدربين ومسؤولين، اضافة اعضاء لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا واللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات التي وجهت الدعوة لمختلف وسائل الاعلام لحضور حفل التكريم.