استمتع محبو رياضة سباق السيارات في الإمارات بيومين حافلين بالمتعة والإثارة في منافسات سلسلة سباقات ياس التي أقيمت في حلبة مرسى ياس يومي الجمعة والسبت.

وانطلقت صباح يوم الجمعة سباقات الجولة الأولى للموسم الثاني من بطولة كأس تي آر دي 86 المنتظرة، والتي شهدت حضور مجموعة من الوجوه الجديدة بالإضافة إلى عدد من المتسابقين الذين شاركوا في الموسم الماضي من البطولة المحلية المخصصة للسيارات من نوع واحد.

وكما كان من المتوقع فقد حقق السائق كريم الأزهري وحامل لقب الموسم الماضي انطلاقة رائعة خلال الموسم الجديد وتمكن من انهاء السباق في المركز الأول بعد أن تمكن من اجتياز الحلبة بزمن قدره 21 دقيقة و50.624 ثانية متفوقاً على أقرب منافسيه شهاب الفهيم بأقل من نصف ثانية (0.432 جزء من الثانية)، فيما حل أحمد المليحي ثالثاً متأخراً عن الأزهري بزمن قدره 16.034 ثانية.

ولكن الحظ لم يحالف الأزهري خلال سباق يوم السبت، إذ حل بالمركز الثامن بزمنٍ قدره 23 دقيقة و22.851 ثانية،  فيما تمكن شهاب الفهيم من انتزاع المركز الأول متفوقاً على الزمن الذي حققه خلال سباق اليوم الأول بعد اجتيازه مسافة السباق بزمنٍ قدره 22 دقيقة و3.376 ثانية ليتصدر بذلك ترتيب السائقين في البطولة، فيما أحرز السائق الجديد على المنافسات غريغوري باين أولى نقاطه لهذا الموسم بحلوله ثانياً بزمن قدره 22 دقيقة و12.546 ثانية، وجاء السائق محمود عبد الغفار ثالثاً بزمن قدره 22 دقيقة و39.456 ثانية.

وبهذه المناسبة علق شهاب الفهيم: " من الرائع أن أعود إلى حلبة مرسى ياس للمشاركة في منافسات بطولة كأس تي آر دي 86. إنه أول انتصار أحققه في البطولة وأنا أشعر بسعادة فائقة، لقد عمل طاقم الفريق بكل جهد ونحن فخورون بهذا الإنجاز. لقد تطورت منافسات البطولة بشكل كبير عن الموسم الماضي وتشهد مستويات متطورة من القيادة، وأنا سعيد بالقيادة إلى جانب مجموعة من السائقين الرائعين".

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، أثناء تواجده خلال المنافسات: "لقد تمكنا من تحقيق هدفنا بتطوير بطولة سباق سيارات محلية بأسعار مناسبة من خلال نادي ياس لسباق السيارات، ونحن في غاية السعادة لرؤية العديد من الوجوه الجديدة تشارك في البطولة مع انطلاقة الموسم الثاني. تحفل البطولة بالمفاجآت كما أظهرت لنا أحداث سباقات هذا الأسبوع، ونحن نتطلع لما ستكشفه لنا من الأحداث المثيرة خلال الجولات الخمس المتبقية".

وبالإضافة إلى بطولة كأس تي آر دي 86، شهدت سلسلة سباقات ياس عودة سلسلة سباقات إن جي كيه والتي أمتعت الحضور في سباقين، أقيما يومي الجمعة والسبت.

وفي أولى سباقات سلسلة إن جي كيه، تمكن السائق ليون برايس من انتزاع المركز الأول محققاً زمناً قدره 20 دقيقة و54.371 ثانية، فيما حل ثاني هنا ورائه في المركز الثاني متأخراً عنه بزمن قدره 33.014 ثانية، متغلباً على السائق توم بايل الذي حل ثالثاً بزمن قدره 0.228 ثانية. وجاءت مراكز السباق الثاني معكوسة عن التي أصدرها السباق الأول فأحرز السائق توم بايل المركز الأول محققاً زمناً قدره 20 دقيقة و35.625 ثانية، وجاء هنا ثانياً متأخراً عنه بزمن قدره 35.574 ثانية، فيما حل السائق ريتشارد أردولينو ثالثاً متأخراً عن هانا بزمن قدره 0.14 ثانية.

ولكل من فاتته أحداث الإثارة خلال سلسلة سباقات ياس، يمكن زيارة صفحة ياس تي في، القناة الرسمية لحلبة مرسى ياس على موقع يوتيوب، حيث يمكن الاطلاع على محتوى الفيديو الخاص بالحلبة، التي تعد الوجهة الأولى للفعاليات الرياضية الترفيهية في الإمارات وموطن سباق جائزة أبوظبي للفورمولا1.

وتنقل ياس تي في للمشاهدين أحدث أخبار في حلبة مرسى ياس وتبقيهم على اطلاع بأحدث أخبار رياضة سباق السيارات. وتعد الوجهة المفضلة للباحثين عن آخر أخبار بطولات رياضة سباق السيارات المحلية، أو فعاليات مجتمع ياس الرياضية والصحية، أو أحدث العروض القيادة والركوب التي توفرها الحلبة لزوارها، وتتوفر جميع هذه المعلومات على الرابط www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit

للمزيد من المعلومات حول بطولة كأس تي آر دي 86، يرجى زيارة الموقع www.yasmarinacircuit.com أو الاتصال على الرقم 800927

وتقدم حلبة مرسى ياس خصومات خاصة للأعضاء المسجلين ضمن نادي ياس لسباق السيارات، www.yasmarinacircuit.com/en/motorsport/become-a-yas-club-member