شارك ما يزيد على 700 شخص من الأوساط القانونية بدولة الإمارات في الحفل السنوي الرابع للمحامين الذي احتفـى بالإنجازات الفردية والجماعية للمجتمع القانوني على مدار العام الماضي.

وأقيم الحفل في دبي بدعم من "طيران الإمارات"، الناقل الرسمي والراعي الرئيسي للحفل؛ وشركة "ساس بزنس أناليتكس"، الراعي التقني لاستخدام تطبيق برنامج التصويت المباشر في الحفل. وفاز شيراز سيثي من شركة "ستيفنسون هاروود الشرق الأوسط" بجائزة "المحامي الشاب المتميز"؛ فيما حصلت بشرى أحمد من شركة "كي بي إتش قانون المحدودة" على جائزة "محامي المحامين".

وحصلت شركة "السويدي للمحاماة والاستشارات القانونية" على جائزة "عيادة المحامي التطوعي – أفضل شركة محاماة للعام" تقديراً لدعمها الكبير لبرنامج "المحامي التطوعي" الذي تديره "أكاديمية القانون"، وتمثيلها المتميز للقضـايا، ومشاركاتها الواسـعة في العيادات المجانيّة للبـرنامج؛ فيما حاز كل من مايك ويكفيلد من شركة "كلداري محامون ومستشارون قانونيون"، وشارون لاخان من شركة "جلوبال أدفوكيتس" على جائزة "عيادة المحامي التطوعي – أفضل المحامين للعام".

وبهذه المناسبة، قالت شيلا شادماند، رئيس اللجنة المنظمة للحفل السنوي للقانونيين: "أصبح الحفل السنوي واحداً من الفعاليات المميزة على أجندة القطاع القانوني في الإمارات، إذ يتيح الفرصة أمام خبراء وممارسي القانون للتواصل وتبادل المعلومات والاحتفاء بالإنجازات المتميزة التي ساهمت بتعزيز الوصول إلى العدالة والإنصاف في الدولة. ونتوجه بخالص التهنئة والشكر لجميع الفائزين تقديراً لمساهماتهم الكبيرة في إثراء المجتمع القانوني بالإمارات على مدار العام الماضي".

ويقام الحفل السنوي للقانونيين تحت رعاية "أكاديمية القانون" التابعة لمركز دبي المالي العالمي، وهي مؤسسة مستقلة توفر خدمات الدعم عالية الجودة للمجتمع القانوني في الإمارات. وتشتمل المهام الأساسية للأكاديمية على تدريب وتنظيم عمل المحامين، وإصدار ونشر المعلومات القانونية، وتقديم الاستشارات القانونية مجاناً لمن يحتاجها عبر برنامج "المحامي التطوعي" الأول من نوعه في المنطقة، فضلاً عن استضافة فعاليات مخصصة للمجتمع القانوني.

بدوره قال ديفيد جالو، مدير "أكاديمية القانون": "تتطلع ’أكاديمية القانون‘ من خلال الفعاليات المتميزة، مثل الحفل السنـوي للقانونيين لعام 2015، إلى توفير منصة تجمع تحت مظلتها أفـراد المجتمع القانوني في الإمارات لتبادل المعارف والخبرات بما يعود بالمنفعة على الدولة بشكل عام. ونسعى لمواصلة هذا الزخم عبر سلسلة من الفعاليات المقرر تنظيمها خلال الفترة المتبقية من عام 2015 وكذلك العام المقبل".