يزور نجم الرياضة العالمي ماني باكياو حلبة مرسى ياس يوم السبت القادم لتقديم دعمه والمساعدة بجمع التبرعات والتعريف بجمعية رحمة المتخصصة بدعم مرضى السرطان في أبوظبي.

وسيتواجد الملاكم الفيلبيني في أبوظبي بهدف إلهام وتشجيع المشاركين بفعالية "رحمة ياس"، الذين سيشاركون بنشاطات المشي وركوب الدراجات الهوائية على مضمار حلبة ياس. وتهدف الفعالية إلى التوعية بجمعية رحمة وأهدافها واستقطاب المتطوعين والمتبرعين لخدمة الأهداف الإنسانية للجمعية التي تهدف لتقديم الدعم والمساندة الصحية والنفسية للمرضى المصابين بالسرطان.

ويرتبط النجم الملقب "ببطل الشعب" ارتباطاً وثيقاً بجمعية "رحمة" كونه أحد ممثليها وداعميها. وسيشارك بفعالية يوم السبت بهدف إلهام وتشجيع سكان الإمارات على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي. كما سيظهر دعمه لجمعية "رحمة" من خلال تبرع سخي تبلغ قيمته 50 ألف دولار أمريكي.  

وكانت جمعية دعم مرضى السرطان "رحمة" قد أطلقت الشهر الماضي في أبوظبي بهدف تقديم الدعم والمساندة الصحية والنفسية للمرضى المصابين بالسرطان.

وستنطلق فعالية "رحمة ياس" في تمام الساعة 4 من مساء يوم السبت الواقع في 7 نوفمبر، حيث سيمارس آلاف المشاركين رياضة المشي أو الجري لمسافة ثلاثة كيلومترات، أو ركوب الدراجات الهوائية لدورتين على مسار الحلبة، ضمن أجواء ممتعة وبعيدة عن المنافسة.

وتهدف الفعالية إلى نشر التوعية بالجمعية الجديدة، بالإضافة إلى استقطاب المتطوعين والمتبرعين لجمع مبلغ 200 ألف درهم إماراتي من خلال رسوم الاشتراك في الحدث أو تقديم التبرعات المباشرة.

وصرح سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان: "نحن فخورون بالدعم الذي يقدمه ماني لجمعية رحمة. يمثل ماني فعلاً الشغف والتصميم على تحقيق النجاح، أنا أثق تماماً بأن تواجده في حلبة مرسى ياس  خلال فعالية رحمة ياس يوم السبت سيشجع أفراد المجتمع على المشاركة وسيساهم في التعريف بالجمعية بشكل أكبر".

بدوره علق الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "نحن سعداء بحضور ماني باكياو في حلبة مرسى ياس لتقديم الدعم اللازم لفعالية (رحمة ياس) يوم السبت. وبالتأكيد فإن الحدث سيشهد حضوراً كبيراً من المشاركين الذين سيسعدون بانضمام ماني إليهم والمشاركة في فعاليات المشي وركوب الدراجات، وذلك إضافة إلى تقديم الدعم اللازم لجمعية رحمة التي تؤدي دوراً بالغ الأهمية في مساعدة المرضى للتغلب على مرض السرطان.

سيكون رسم الاشتراك في فعالية "رحمة ياس" 50 درهماً إماراتياً، ويعود ريع الحملة لجمعية رحمة التطوعية، وستقدم الحلبة للمشاركين قميصاً إما باللون الأرجواني أو باللون الأبيض لارتدائه أثناء الجري أو ركوب الدراجة الهوائية، كما سيتمكنون من دخول القرية الترفيهية، التي تقدم عروضاً موسيقية وخيارات واسعة من الأطعمة والمشروبات الصحية، ضمن أجواء عائلية تناسب كافة أفراد الأسرة.

وأطلقت جمعية رعاية مرضى السرطان "رحمة" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي في حفل أقيم بقصر الإمارات بأبوظبي بتاريخ 15 سبتمبر 2015.

وتهدف الجمعية إلى تنظيم آليات مبتكرة للمساعدة في تقديم الدعم وتخفيف آلام المصابين بمرض السرطان وتقديم النصائح والاستشارات لذوي المريض من الأسر والأصدقاء حول كيفية تقديم الدعم والمساندة والرعاية الأفضل لمرضى السرطان بعد تشخيص المرض.

وتخطط الجمعية لإنشاء قاعدة بيانات تتضمن مجموعة من أفضل المستشفيات والمراكز الصحية العالمية المختصة بمرض السرطان، بالإضافة إلى إنشاء خط هاتفي ساخن لمساعدة مرضى السرطان يتم عبره تقديم استشارات مجانية لهؤلاء المرضى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع باللغتين العربية والإنجليزية.

وستنشئ الجمعية موقعاً إلكترونياً تفاعلياً يتيح لأعضائها والمرضى التواصل من خلاله سواء بالتبرع أو التطوع أو إضافة معلومات وخبرات شخصية أو سرد القصص الذاتية لمن تماثلوا للشفاء خلال رحلة علاجهم للاستفادة منها والاسترشاد بها في مواجهة المرض، وستوفر تطبيقا مجانياً يسلط الضوء على أنشطتها وأهدافها في خدمة أعضاء المجتمع.

كما ستنفذ الجمعية حملات توعية إعلامية مكثفة بهدف تثقيف المجتمع وتوعيته بأخطار المرض والتعريف بأهمية الكشف المبكر عنه. وستوفر جلسات علاج جماعي لمرضى السرطان لتبادل الخبرات وتقديم الدعمين النفسي والمعنوي لهم.

وتنضم فعالية رحمة ياس إلى مجموعة من الفعاليات العائلية والمجتمعية، تتضمن ماراثون زايد الخيري وسباق الألوان وفعالية امش، والتي تستضيفها حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباق الفورمولا1، وتهدف إلى التواصل مع أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي.

معلومات حول فعالية رحمة ياس

التاريخ: 7 نوفمبر، 2015

الموقع: حلبة مرسى ياس

التوقيت: تفتح الأبواب الساعة4:00 مساء. الانطلاق الرسمي: الساعة 06:00 مساءً. إغلاق الأبواب: الساعة 8:00 مساء

رسم الاشتراك: 50 درهم إماراتي لكل شخص لركوب الدراجات الهوائية أو الجري أو المشي، و10 دراهم لحضور الفعالية.

التسجيل عبر زيارة الموقع الالكتروني: www.yasmarinacircuit.com