كرمت كلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة شركائها الاستراتيجيين في مجال التطوير والتدريب المهني، يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أ.د محمد البييلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، والدكتور أحمد مراد-عميد كلية العلوم- وأقيم حفل التكريم في مسرح المبنى الهلالي بالحرم الجامعي في مدينة العين.

وخلال الحفل الذي نظمته وحدة التدريب والتطوير المهني بكلية العلوم، رحب الدكتور أحمد مراد بشركاء الكلية الاستراتيجيون، شاكراً حضورهم ومساهمتهم في إنجاح مسيرة التدريب المهني خلال الثلاث سنوات الماضية، ويأتي هذا الحفل بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات المختلفة والشركاء الداعمين لرسالة الجامعة في توفير خدمات تعليمية ترقى للمعايير.

وتحدث الدكتور سليمان الكعبي -مساعد العميد لشؤون التطوير المهني- عن أهمية فترة التدريب المهني بالنسبة للطالب الجامعي، ومهمتها في إكمال العملية الأكاديمية، كما أثنى على المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة. وكرمت كلية العلوم العديد من الجهات والمؤسسات من بينها: إدارة الأدلة الجنائية بالعين وأبوظبي، ومنتزه العين للحياة البرية، وبنك دبي الإسلامي، وشركة أدكو، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ومستشفى لطيفة، وقد شمل التكريم أكثر من 25 شريك استراتيجي للكلية، وما يقارب 60 مدرب من هذه المؤسسات.

وتولي كلية العلوم اهتماماً خاصاً بطلاب التدريب المهني، حيث قد قدمت في الفترة الأخيرة عدة دورات تدريبية لأكثر من سبعين خريجاً، دارت حول إعداد الطالب الجامعي لمسيرته المهنية المقبلة، وفق ما تهدف إليه جامعة الإمارات في الريادة والتعلم المستمر، لإعداد خريجين قادرين على تحمل المسؤولية وقيادة المستقبل.