تقدمOSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في المنطقة، الموسم الخامس والمرتقب من مسلسلGame of Thrones وذلك في نفس دقيقة عرضه في الولايات المتّحدة، وبشكل حصري لمشتركيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ويبدأ عرض الموسم الجديد يوم 13 أبريل الحالي، وسيتواصل عرضه كل يوم اثنين عند الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية على قناة OSN First HDوذلك بالتزامن مع عرضه في الولايات المتّحدة، ولكن بالنسبة لعشاق المسلسل الذين لا يسعهم الانتظار، فلديهم الخيار بمشاهدة الحلقات عن طريق خدمة المشاهدة عبر الإنترنتOSN Play وخدمة المشاهدة عند الطلب OSN On Demand، في تمام الساعة 5 صباحاً، في نفس دقيقة العرض الافتتاحي في الولايات المتّحدة.

 

ولمواكبة الأحداث الحالية في أرض "ويستوروس"، أو لمعرفة سببالترقب الكبيرلأكثر مسلسلات HBO نجاحا وشهرة، فقد حرصت OSN على تزويد مشتركيها بفرصة مشاهدة كافة الحلقات الأربعين من مواسم المسلسل الأول وحتى الرابع وذلك حصرياً عبر خدمة المشاهدة عند الطلب OSN On Demandوعلى منصة OSN Play. ويُمكن لعشاق المسلسل أيضاً مشاهدة مقاطع لما وراء الكواليس وتقارير خاصة، وهو ما يميز OSN كوجهة أولى لأفضل مسلسلات HBO الحائزة على العديد من الجوائز.

 

وبهذا السياق قالت خلود أبو حمص، نائب الرئيس الأول للبرامج والخدمات الإبداعية في OSN: "نحن سعداء بتقديم المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخHBO، Game of Thrones، الذي أمسى ظاهرة تلفزيونية عالمية، لمشتركينا في المنطقة وذلك في نفس دقيقة عرضه في الولايات المتّحدة. لقد أحدثتOSN ثورة في المعايير المتّبعة في قطاع التلفزيون في المنطقة، إذ ينصب تركيزنا على إتاحة أحدث وأفضل المسلسلات في نفس توقيت العروض الافتتاحية حول العالم".

 

وأردفت بقولها: "لقد حققنا سابقة لا مثيل لها، حيث نتيح لمشتركينا خيار مشاهدة أشهر المسلسلات مع بقية المشاهدين حول العالم بما لا يُفسد عليهم المتعة والتشويق، مما يساهم بشكل كبير في تغيير طريقة مشاهدة التلفاز في المنطقة. نسعى حاليا إلى تقوية مجموعة المسلسلات التي تبث في نفس توقيت عرضها في أمريكا من خلال عرض 7 من أشهر المسلسلات هذه السنة".

وتستند قصة Game of Thronesإلى سلسلة الكتب التي حققت أفضل المبيعات من تأليف جورج آر. آر. مارتن، وتجري أحداثها في أصقاع "ويستوروس" و"إيسوس"، حيث تدوم فصول الصيف والشتاء لسنوات عدة. وستعود الدراما الخيالية الحائزة على جائزة "إيمي" في شهر أبريل الحالي بموسم جديد يتمحور حول مواضيع النفاق والخيانة والنُبل والشرف، والمعارك الضارية. ويتناول الموسم الجديد العديد من المواضيع الشيقة، منها الصراع الذي نشب لملء فراغ القوة في "ويستوروس" و"إيسوس".

 

ويضم طاقم الممثلين كلاً من بيتر دينكليج (حائز على جائزة ’إيمي‘ عن دوره)، ولينا هيدي، وإيميليا كلارك، ونيكولاي كوستر-والدو، وإيدن غيلين، وكيت هارينغتن، ودايانا ريغ، وصوفي ترنر، ومايسي ويليامز، إضافة إلى غيرهم من الممثلين.

 

وسيكون الموسم الجديد حافلاً بالإثارة والتشويق، حيث ستكون هناك الكثير من المفاجئات بانتظار المشاهدين، وذلك على حدّ تعبير المؤلف مارتن الذي صرّح للمعجبين خلال حفل جوائز نقابة المؤلفين Writers Guild West Awards بقوله: "ستلقى عدة شخصيات في المسلسل حتفها على عكس ما جاء في الكتب، ولهذا سيتفاجأ الجميع حتى قرّاء الكتب".