زار معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي جناح مجلس دبي الرياضي ضمن منصة حكومة دبي الالكترونية في معرض (أسبوع جيتكس للتقنية 2015) الذي ينظم بمركز دبي التجاري الدولي في الفترة من 18 إلى 22 اكتوبر 2015.

و كان في استقبال معالي ضاحي خلفان سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي الذي قدم شرحا عن الحزمة التطبيقات المبتكرة والخدمات الالكترونية التي يقدمها المجلس ، والتي  تشمل التطبيق الذكي الخاص بالمجلس ونظام تصنيف الفعاليات الرياضية الأول من نوعه في العالم، وهي الخدمات التي يقدمها المجلس للقطاع الرياضي وجميع أفراد المجتمع سيرا على  نهج القيادة الرشيدة في دفع عجلة التحول الذكي، بتطوير خدمات ذكية مطابقة لأعلى المعايير العالمية، تهدف إلى تسهيل عملية التواصل مع الجمهور والمتعاملين ، كما حرص معالي نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي على المشاركة في الحملة الوطنية لمبادرة اليوم الرياضي الوطني الذي  ورفع هاشتاغ " الامارات _تجمعنا" وهو الوسم الرسمي للمبادرة.

ويتضمن التطبيق الذكي الخاص بالمجلس معلومات تفصيلية عن المجلس ورؤيته ودوره في تطوير القطاع الرياضي في إمارة دبي، وبيانات عن الأندية المنضوية تحت لواء المجلس، إضافة إلى خارطة المواقع الرياضية التي تم اطلاقها للمرة الأولى من أجل تسهيل وصول الجمهور إلى أماكن تنظيم الأحداث والفعاليات المختلفة.

ويقدم المجلس عبر جناحه في جيتكس 2015  نظام تصنيف الفعاليات الرياضية الذي يعتبر الأول من نوعه، وأطلقه المجلس في العام 2014، بهدف رفع مستوى تنظيم الفعاليات الرياضية في إمارة دبي، وضمان توافقها مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي 2021 والخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي.

وأوضحت د. عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي ان المجلس حرص على التواجد في هذه التظاهرة الكبيرة التي تعتبر المنصة الأهم  في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف مواكبة ما تشهده دولة الامارات العربية من تطور في مجال التحول الى الخدمات الذكية في مختلف مناحي الحياة، وأن الجناح استقبل في يومه الأول عددا من الشخصيات القيادية في الهيئات و المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقدمت مديرة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي الدعوة للجمهور لزيارة جناح المجلس في المعرض، ضمن منصة حكومة دبي الذكية بقاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، للاطلاع على أحدث الخدمات الذكية، مشيرة  إلى أن المعرض يمثل فرصة طيبة امام الجمهور للوقوف على حجم التطور الكبير الذي شهدته امارة دبي في مجال التحول الذكي.

 وقالت "تعتبر مدينة دبي نموذجاً للمدينة الذكية بعد ان نجحت في قطع خطوات بعيدة في هذا المجال، وتحولت معظم الخدمات التي تقدمها حكومة دبي إلى النطاق الذكي، ونحن نبحث عن تواصل ذكي مع الجمهور من ممارسي الرياضة ومتابعي الأحداث الرياضية في إمارة دبي، عبر التطبيقات والخدمات التي يطلقها المجلس ويتم عرضها في اسبوع جيتكس 2015".

وأضافت "يوفر التطبيق الذكي الخاص الذي أطلقه المجلس حديثاً خارطة المواقع الرياضية الأولى من نوعها، مدعمة بإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي المعروف بـ (جي بي اس)، وتضم الخارطة مواقع المنشآت والمرافق الرياضية في مدينة دبي، وتوضح كيفية الوصول إليها، وهو ما يسهم في زيادة عدد ممارسي الأنشطة الرياضية ومتابعي الفعاليات التي يتم تنظيمها بالإمارة".

وزادت "وفي اطار مساعي المجلس لتطوير عملية تنظيم الفعاليات الرياضية، تم اطلاق نظام تصنيف الفعاليات عبر الموقع الرسمي للمجلس، حيث تقوم الشركات والمنظمين بالتسجيل في النظام الذي يمكن المجلس من التأكد من استيفاء الأحداث المنظمة للاشتراطات اللازمة ومطابقتها لنظم إدارة الجودة، اضافة إلى تقييم مستوى الفعالية طبقاً لمعايير فنية دقيقة".