زار وفد اللجنة لعليا المنظمة لبطولة العالم للرياضات الجوية- دبي 2015 جمهورية بوتسوانا الافريقية للترويج للبطولة الأكبر من نوعها في عالم الرياضات الجوية والتي ستقام خلال الفترة من 1-12 ديسمبر المقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من رئيس جمهورية بوتسوانا ايان خاما وذلك في اطار تعزيز العلاقات المختلفة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبوتسوانا التي تقع شمال دولة جنوب افريقيا و التي تعد من ابرز دول القارة في الموارد الطبيعية والاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي.

وترأس وفد اللجنة المنظمة للبطولة في الزيارة يوسف الحمادي مدير البطولة، وضم ايضا ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة و سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة وأحمد المرزوقي نائب رئيس اللجنة الإعلامية، وكان من أبرز المحطات في الزيارة حضور فعاليات مهرجان الرياضات الجوية في بوتسوانا الذي يعد من ابرز مهرجانات الرياضات الجوية في القارة السمراء، وكذلك  لقاء وزير السياحة والبيئة والحياة الطبيعية تشكيدي خاما وهو من الشخصيات البارزة في بوتسوانا حيث يشغل عضوية البرلمان أيضا وهو شقيق رئيس البلاد وأحد أبناء أول رئيس لبوتسوانا بعد استقلالها عام 1966.

وقال الحمادي " تشكل زيارة بوتسوانا محطة مهمة في الترويج لبطولة العالم للرياضات الجوية التي نتشرف باستضافتها وتنظيمها، ونعمل على أن تكون الحدث الابرز والانجح على الإطلاق في عالم الرياضات الجوية، ولاشك أن لقاء وزير السياحة والبيئة وشقيق الرئيس البوتسواني يمثل فرصة لنا لعرض استعداداتنا لهذه البطولة وتوجيه الدعوة لكبار الشخصيات لحضور المنافسات التي ستجمع أبطال العالم في 28 رياضة جوية مختلفة".

وأضاف " لقد لمسنا مدى ثقة وزير السياحة وكبار المسئولين في بوتسوانا بقدراتنا التنظيمية  كما اتاح لنا مهرجان الرياضات الجوية هناك لقاء المختصين البوتسوانيين في عالم الرياضات الجوية وعرض استعداداتنا أمامهم، حيث اعربوا عن سعادتهم بتنظيم هذه البطولة في دبي التي باتت مركزا عالميا لنشر وتطوير ممارسة الرياضات الجوية في العالم بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لها و روعة المناطق الفريدة التي تشهد المنافسات، وأيضا كفاءة العاملين في تنظيم البطولات والخبرات الكبيرة التي يمتلكونها".

وقال ماجد البستكي " لقد تضمنت خطة الترويج للبطولة زيارة لعديد من المدن العالمية الشهيرة في مختلف القارات وحضور المهرجانات والملتقيات الدولية للرياضات الجوية، وقد تم اختيار بوتسوانا لتكون محطة الترويج في قارة أفريقيا لكونها دولة تشهد نموا اقتصاديا كبيرا وترتبط بعلاقات مميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى وجود هذا المهرجان للرياضات الجوية الذي يعتبر الأهم في افريقيا".

وأضاف : " لاتزال هنالك محطات أخرى في عدد من المدن الكبرى التي سنزورها برفقة شعلة البطولة التي ابتكرناها لأول مرة في تاريخ بطولات الرياضات الجوية، ومنطاد البطولة المميز الذي يحمل اسم دبي وشعار البطولة، والذي يلفت الأنظار في جميع الزيارات بفضل تصميمه المميز والوانه الزاهية".

وقال سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة في البطولة: " نحن سعداء بالأجواء الرائعة التي عشناها خلال الزيارة، سواء على المستوى الرسمي أو الرياضي والشعبي، وهو أمر يؤكد العلاقات المميزة التي تربط دولة الأمارات العربية المتحدة مع دولة بوتسوانا وبين شعبي البلدين".

وأضاف: " تلعب الرياضة دورا في التقارب والمحبة بين الشعوب، و هذه رسالتنا التي ننقلها في جميع زياراتنا، وما لمسناه في بوتسوانا يؤكد متانة العلاقة بين بلدينا وشعبينا في جميع المجالات ومن بينها الرياضة".