استضافت «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم مراكز التسوق والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معرضاً للأعمال الفنية الفائزة بمسابقة «نشيط» بمناسبة اليوم العالمي للقلب. وجاء تنظيم الفعالية في إطار مبادرة «سمارت» للتوعية الصحية التي أطلقتها «مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية». وعُرضت أعمال الطلاب الفائزة بالمسابقة في «ماي سيتي سنتر الناصرية» بالشارقة، حيث تضمن المعرض الذي استمر لأربعة أيام بداية من 29 سبتمبر، لوحات تتوافق مع رؤية ورسالة حملة التوعية الصحية.

وأتاح المعرض الذي استضافه «ماي سيتي سنتر الناصرية» لطلاب المدارس الخاصة بإمارة الشارقة فرصة عرض مهاراتهم الإبداعية والترويج لأساليب الحياة الصحية في آنٍ معاً. وجسّدت اللوحات المعروضة التي اختارتها لجنة التحكيم من بين عدد كبير من الأعمال الفنية المتنافسة الأفكار المبتكرة لجيل اليوم من طلاب المدارس.

وقال البروفسور نجيب الخاجة، المدير التنفيذي لدى «مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية» إن حملة التوعية الصحية الموسعة التي تقودها المؤسسة تمكنت من الوصول إلى أكثر من 50.000 الف طالب وطالبة في مراحل دراسية مختلفة بالدولة، وتعتزم مضاعفة هذا العدد عبر توسيع أنشطتها لتشمل في المرحلة المقبلة مختلف إمارات الدولة.

وقال في هذا الصدد: "يتصادف هذا المعرض مع اليوم العالمي للقلب، ويجسّد التعاون الوثيق بين ماي سيتي سنتر الناصرية، ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، ووزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية المعنية، ووزارة الصحة، إلى جانب العديد من المؤسسات الرسمية الإماراتية. وتتطلع مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية إلى توسيع هذه الشراكة المثمرة والمتميزة لتشمل المزيد من المؤسسات في المستقبل".

من جانبه، قال حمد اللواتي، مدير المراكز المجتمعية لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "كانت هذه فرصة رائعة للتفاعل مع القاطنين في المناطق المجاورة والتعريف بقضية مهمة. أعداد المتسوقين الذين يقصدون ماي سيتي سنتر الناصرية في ازدياد مطرد، لذا شعرنا أنه سيكون المكان الأمثل لاستضافة معرض اللوحات الفنية الطلابية ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية معاً".

ورحَّب «ماي سيتي سنتر الناصرية» بحملة مبادرة التوعية الصحية «نشيط» من أجل إبراز المعرض الذي يلقي الضوء على أهمية الأكل الصحي من خلال منصات عرض تشد أنظار المتسوقين. كذلك قدَّم «ماي سيتي سنتر الناصرية» وجبات صحية للطلاب المشاركين أثناء عرض أعمالهم. ويهدف فريق مبادرة «سمارت» إلى نشر التوعية والمعرفة عن تبعات الحمية الغذائية غير المتوازنة وغير الصحية، واجتذب الحدث والفعاليات المرافقة متابعة لافتة من الطلاب والمتسوقين في «ماي سيتي سنتر الناصرية».

يُذكر أن «ماي سيتي سنتر الناصرية» ملتزم بأنشطة الشراكة المجتمعية، ويواصل استضافة العديد من المبادرات المجتمعية، منها حملة «ساهم في إسعاد الآخرين خلال الشهر المبارك»، الحملة الخيرية السنوية التي توسَّعت هذا العام لتشمل 17 مركز تسوق تابع لمجموعة «ماجد الفطيم» في أنحاء المنطقة. وشارك أيضاً في حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» التي أطلقتها «ماجد الفطيم» على امتداد مراكز التسوق التابعة لها بالمنطقة وشملت إجراء فحوص قلب مجانية لتشجيع النساء على إجراء الفحوص الوقائية المنتظمة. وتأتي هذه الفعاليات والمبادرات انطلاقاً من رؤية «ماجد الفطيم» بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.