شاركت فيديكس إكسبريس، التابعة لـفيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX) وأكبر الشركات المتخصصّة بالنقل السريع على مستوى العالم، في مؤتمر "قادة الخدمات اللوجستية 2015" (Leaders in Logistics Summit) ممثلة بالسيد ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لـفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا.

وخلال مشاركته في الجلسة الحوارية الافتتاحية تحت عنوان "إدراك التطلعات وتلبية التوقعات" تحدث روس عن الفرص الهائلة التي تنتظر مختلف المعنيين بقطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص ضمن دول مجلس التعاون الخليجي. كما أكّد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى مزايا أنظمة الجمارك الموحّدة في تسهيل التجارة البينيّة.

وقال روس: "في إطار الاستعدادات لاستقبال إكسبو 2020، سوف تشارك الشركات من مختلف الأحجام ومن القطاعين العام والخاص بشكل أو بآخر في تغذية النمو ضمن مختلف القطاعات الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتوقع زيادة في الطلب على خدمات الشحن المحلية والعالمية في ظل استعدادات الدولة لاستقبال هذا المعرض الهام، الأمر الذي يفتح الباب أمام فرص كبيرة ضمن قطاع عملنا".

وتابع روس: "وبالمثل، سوف يساعدنا نمو البنية التحتية لقطاع الخدمات اللوجستية في تحسين خدماتنا وزيادتها. إنه الوقت الأمثل للعمل ضمن دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام".

وتميّزت فعاليات مؤتمر "قادة الخدمات اللوجستية 2015" بحضور قادة قطاعي سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية في المنطقة،  الذين يساهمون في رسم مستقبل هذا القطاع.