أعلنت ماكدونالدز اليوم عن استكمالها لعملية تغيير لزيت القلي المستخدم في كافة مطاعمها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، معتمدة مزيج من زيت دوّار الشمس والكانولا. وسيكون لهذا التغيير وقعاً إيجابياً على القيمة الغذائية للمنتجات المقلية لدى ماكدونالدز، بما في ذلك خفض نسبة الدهون المشبعة بمقدار 37%.

وقال يوسف عبدالغني، المدير التنفيذي الإقليمي لشركة ماكدونالدز الشرق الأوسط: "يجسّد التحوّل إلى الزيت الجديد التزامنا العميق والدائم بتوفير خيارات غذائية تناسب مختلف أنماط الحياة والحميات الغذائية. ويأتي هذا الإنجاز الجديد في أعقاب العديد من المبادرات المماثلة، والتي كان آخرها التخلّص تخفيض معدّل الدهون المهدرجة في أطعمتنا المقلية إلى حدود الصفر تقريباً."

وتعمل ماكدونالدز حاليّاً على تحديث بيانات القيمة الغذائية للأطعمة التي تقدّمها للعملاء في الخليج العربي. ويذكر أن ماكدونالدز كانت أول مطعم في قطاع الوجبات السريعة يقوم بنشر هذه البيانات على علب المنتجات، وأغطية صواني الأكل، والموقع الإلكتروني، وذلك التزاماً منها بتوفير كافة المعلومات التي يحتاجها العملاء لاختيار وجبات مناسبة لهم.

إذا كان لديكم أي أسئلة حول أطعمة ماكدونالدز في منطقة الخليج، يمكنكم طرحها عبر منبر "من حقك أن تعرف" على الرابط التالي: www.mcdonaldsarabia.com/yrtk.