في إطار تعزيز التبادل المعرفي والعلمي والبحثي بين جامعة الإمارات العربية المتحدة، وبين المؤسسات التعليمية العالمية المناظرة لها، استقبلت جامعة الإمارات صباح أول أمس (الأحد) في الحرم الجامعي وفداً طلابياً ضمَّ 13 طالبة و5 أعضاء من هيئة التدريس في قسم الجغرافيا الاقتصادية في جامعة ديسبورج الألمانية.

ورحب د. علي الكعبي –نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل- بالوفد، مؤكداً حرص جامعة الإمارات على تحقيق التواصل الأفضل مع مختلف المؤسسات التعليمية العالمية المناظرة لها، انطلاقاً من استراتيجيتها في الاحتكاك بمختلف الشعوب والحضارات الأخرى، خاصة وأن جامعة الإمارات هي الجامعة الأم في الدولة، والتي تجسد ما حققته دولة الإمارات من تطور علمي وبحثي بفضل ما توليه القيادة الرشيدة في الدولة من اهتمام للتعليم بشكل عام والتعليم العالي على وجه الخصوص.

ومن جانبه دعا د. سيف القايدي –عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- الوفد للاطلاع على البرامج والخطط الدراسية للكلية، للوقوف على أهم ما حققته من إنجازات خلال مسيرتها العلمية والتعليمية التي واكبت فيها أحدث التطورات والتوجهات العالمية والمحلية. مؤكداً على حرص الكلية على استمرار الزيارات الأكاديمية لاستفادة من الخبرات والبرامج التي تطرحها كُل من الجامعتين.

وبدوره عبرَ رودلف جيشوركا –رئيس قسم الجغرافيا الاقتصادية بجامعة ديسبورج الألمانية-  عن امتنانه بحسن الاستقبال والحفاوة التي حظوا بها من أسرة الجامعة، متمنين أن تتواصل الزيارات الأكاديمية بين الجامعتين. وقام الوفد الألماني بجولة تعريفية في الحرم الجامعي، التقوا خلالها مع طلبة قسم الجغرافيا والتخطيط الحضري، وستستمر زيارة الوفد الألماني لمدة أسبوع، سيطلعون خلالها على البرامج الدراسية، ويتعرفون على ثقافة دولة الإمارات من خلال برامج وفعاليات متنوعة نظمها القسم للوفد.