أعلنت "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات"، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن افتتاح فندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" المملوك لشركة "هوتيلي دوبروفاكا ريفييرا دي. دي." والذي يضم 251 غرفة. وفي إطار هدف علامة "شيراتون" الرامي إلى افتتاح 150 فندقاً جديداً بحلول عام 2020، يأتي فندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" معلناً الدخول الأول للعلامة إلى ساحل دالماشيا في جنوب كرواتيا، ويضم الفندق شاطئاً ساحراً، وسبا متكامل الخدمات، وحمام سباحة خارجياً فاخراً.

وبهذه المناسبة، قال ديف مار، المدير العالمي للعلامة التجارية في "شيراتون للفنادق والمنتجعات": "بالنظر إلى أن ’شيراتون‘ تعد العلامة الأكبر والأكثر عالمية التابعة لـ’ستاروود‘، نحن سعداء بافتتاح ثاني فندق ’شيراتون‘ في كرواتيا في مدينة دوبروفنيك التاريخية. كما تمثل كرواتيا سوقاً حيوياً لـ’ستاروود من الناحية الاستراتيجية، وسوف يسهم فندق ’شيراتون دوبروفنيك ريفييرا‘ في تعزيز مكانة ’شيراتون‘ كعلامة رائدة في قطاع السفر عالمياً".

يقع فندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" على ساحل البحر الأدرياتيكي الرائع على امتداد دوبروفنيك ريفييرا. ويبعد الفندق الجديد مسافة قصيرة عن مدينة دوبروفنيك القديمة، التي تعد موقعاً للتراث العالمي لليونيسكو، فضلاً عن العديد من عناصر الجذب الثقافية والتاريخية والطبيعية، بما فيها المتاحف والمعارض. ويضم الفندق، الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار دوبروفنيك، 240 غرفة رحبة للضيوف، بما فيها 11 جناحاً بشرفات، ويتمتع بإطلالة ساحرة على الخليج النائي والخلفية الجبلية. وتم استلهام التصميم الداخلي العصري للفندق من وحي الثقافة والبيئة المحيطة في دوبروفنيك، مثل أسقف الطين من العصور الوسطى، والمرجان من البحر الأدرياتيكي، والمجوهرات الدالماشية التقليدية المثقبة.

ويوفر فندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" من خلال مكان لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات بمساحة تبلغ 1400 متر مربع بما فيها قاعة اجتماعات بمساحة 900 متر مربع، أكبر مرافق فندقية للمؤتمرات في المنطقة، ما يجعله الخيار الأمثل للاحتفالات ومناسبات الأعمال. كما يضم الفندق مجموعة من المرافق للراحة والاستجمام والترفيه، مثل "شاين سبا فور شيراتون" "Shine Spa for Sheraton™"، ومركز اللياقة البدنية "شيراتون فيتنس سنتر" "Sheraton® Fitness Centre" المجهز بأحدث الأجهزة، وحمامات سباحة داخلية وخارجية، وملاعب تنس، وشاطئ بإطلالة خلابة.

ويضم الفندق العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم مأكولات المطبخين العالمي والمحلي الكرواتي، فضلاً عن توفير بيئة عصرية بنوافذ تصل من الأرضية إلى السقف وإطلالات رائعة. كما تعمل ردهة الفندق كمكان اجتماعي للراحة، حيث يمكن للضيوف التواصل مع بعضهم البعض والاستمتاع بتناول المأكولات الخفيفة والمرطبات من خلال قائمة الطعام الجديدة المبتكرة "Paired" لردهة "شيراتون".

ومن جانبه، قال مايكل ويل، رئيس "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "نحن سعداء بتعزيز شراكتنا مع شركة ’هوتيلي دوبروفاكا ريفييرا‘، والدخول بشكل استراتيجي إلى وجهة سياحية أوروبية رئيسية. كما تُوصف مدينة دوبروفنيك بشكل ملائم بجوهرة الأدرياتيكي، ونتطلع إلى استقبال الضيوف والترحيب بهم في فندق ’شيراتون دوبروفنيك ريفييرا‘.

وينضم فندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" إلى مجموعة فنادق "ستاروود" في كرواتيا والتي تمثل ثلاثاً من علاماتها التجارية ذات نمط الحياة العصري، وهي فندق "شيراتون زغرب"، و"ذا ويستن زغرب" و"لو ميريديان لاف" في سبليت.

ترسيخ مكانة "شيراتون" كعلامة عالمية رائدة في السفر

وتحظى علامة "شيراتون" حالياً بالعديد من المبادرات قيد التنفيذ في إطار خطتها الشاملة "شيراتون 2020" المصممة لتعزيز مكانة "شيراتون" كعلامة فندقية عالمية رائدة وخيار مفضل في كل مكان. وتشمل المبادرات الأخرى العديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً تحت خطة "شيراتون 2020"، إطلاق "شيراتون جراند هوتيلز"، وإطلاق قائمة الطعام الجديدة المبتكرة "Paired" لمنطقة ردهة الفندق، وأغنى حملة ترويجية لبرنامج الولاء "ضيف ستاروود المفضل" "SPG" في تاريخ العلامة، وإطلاق الهوية المرئية الجديدة لعلامة "شيراتون" وإعادة تصميم الموقع الإلكتروني Sheraton.com. وإشارة إلى الرؤية الخمسية الواضحة للخطة، تضم "شيراتون 2020" أيضاً حملة تسويقية جديدة تركز على "شيراتون" بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، والابتكار المستمر لتجربة "شيراتون" للضيوف، والتزام راسخ بالخدمة المتميزة، وتنفيذ مبادرات تهدف إلى زيادة الإيرادات والأرباح لمصلحة المالكين والمطورين، واستهداف افتتاح أكثر من 150 فندق "شيراتون" جديداً حول العالم بحلول عام 2020.