سوف تصبح شركات الطيران في مجموعة "لوفتهانزا" وهي الخطوط الجوية النمساوية و"بروكسل إيرلاينز" و"جيرمان وينغز" و"يورو وينغز" و"لوفتهانزا" و"سويس"، أكثر جاذبية للمسافرين للسياحة هذا الشتاء، حيث تضيف الناقلات المزيد من الوجهات التي تستهوي السياح والمسافرين للراحة والاستجمام، إلى جداول رحلاتها. وكما هو الحال دائماً، يمكن للمسافرين أن يثقوا بالخدمة الممتازة وجودة وموثوقية مجموعة "لوفتهانزا".

ومع إطلاق جدول الرحلات الشتوي الجديد في 25 أكتوبر 2015، سوف تقدم شركات الطيران التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" لعملائها واحدة من شبكات الخطوط الأكثر كثافة في العالم، حيث تضم ما يزيد عن 20380 رحلة أسبوعياً. وسوف تقوم الناقلات التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" هذا الشتاء بخدمة 261 وجهة في 101 بلد (العام السابق: 260 وجهة في 100 بلد) عن طريق محطاتها في فرانكفورت وميونيخ وزيوريخ وفيينا وبروكسل، فضلاً عن العديد من الخطوط من نقطة إلى أخرى. وعلاوة على ذلك وبالتعاون مع 30 شركة طيران شريكة، سوف يكمل ما يزيد عن 18 ألف رحلة بنظام المشاركة بالرمز الرحلات المعنية المقدمة، ما يتيح للمسافرين إمكانية الوصول إلى شبكة عالمية تقريباً. ويبدأ العمل بجداول الرحلات الشتوية لشركات طيران المجموعة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2015 إلى يوم السبت 27 مارس 2016.

واعتباراً من اليوم سوف يتم أيضاً تطبيق مفهوم الأسعار الجديد المعمول به على الخطوط الألمانية والأوروبية الداخلية، على الخطوط الجوية النمساوية و"لوفتهانزا". ففي الدرجة السياحية، يمكن للمسافرين بشكل فردي الاختيار من بين ثلاثة خيارات سعرية متدرجة هي "لايت" "Light" و"كلاسيك" "Classic" و"فلكس" "Flex". وتتنوع هذه الخيارات بشكل رئيسي في ما يتعلق بإمكانية عمل حجوزات المقاعد مقدماً أو إعادة الحجز أو إلغاء الرحلات، والسماح بحقائب أمتعة مجاناً. فمنذ فتح باب بيع التذاكر في يوليو الماضي، حقق الخيار السعري المخفض الجديد "لايت" "Light" انتشاراً واسعاً بين المسافرين. وبالنسبة لجميع الخيارات، ما زالت شركات الطيران التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" باعتبارها ناقلة رائدة تسمح بحقيبة يد واحدة مجاناً. كما يتم تقديم وجبات خفيفة ومشروبات مجاناً للمسافرين على متن الطائرة أثناء الرحلة، وتخصيص مقعد ثابت عند كاونتر إتمام إجراءات السفر، فضلاً عن مكافآت الأميال لـ "أوارد مايلز" "award miles"، و"ستيتس مايلز" "status miles"، و"سلكت مايلز" "select  miles".

وتتضمن أهم الأخبار من شركات الطيران التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" ما يلي:

"لوفتهانزا"

سوف تقوم "لوفتهانزا" هذا الشتاء بخدمة 197 وجهة وتسيير إجمالي 9900 رحلة أسبوعياً. ومع إطلاق جدول الرحلات الشتوي، تقوم "لوفتهانزا" بتوسيع عرضها المقدم من الرحلات الجديدة بين القارات، والتي تم تخطيطها تلبية لاحتياجات المسافرين للسياحة. وتعد مدينة تامبا (فلوريدا)، وجهة جديدة منذ 25 سبتمبر، الأولى ضمن العديد من وجهات العطلات الجديدة المقرر إضافتها إلى شبكة خطوط "لوفتهانزا" من فرانكفورت في الأشهر المقبلة.

واعتباراً من نهاية أكتوبر الجاري، سوف يتم إدراج نيروبي (كينيا) في جدول رحلات "لوفتهانزا". وفي بداية ديسمبر المقبل، سوف تليها كانكون (المكسيك)، التي يتم خدمتها بشكل رئيسي بواسطة رحلات شارتر، وماليه (المالديف)، وموريشيوس، ثم تأتي مدينة بنما لتكمل الجدول الجديد في مارس 2016.

ومن الأخبار السارة لمحبي الطائرة طراز "إيرباص إيه 380"، سوف تقوم "لوفتهانزا" هذا الشتاء وللمرة الأولى بتسيير طائرتها البارزة على خط فرانكفورت-هونج كونج. كما سيتم توسيع الخدمات الجوية من لوكسمبورج، ومن خلال 28 رحلة أسبوعياً من فرانكفورت و24 رحلة من ميونيخ، سوف يتم خدمة دول البينلوكس (هولندا وبلجيكا ولوكسمبورح) بمعدل رحلات أكبر مما سبق.

وسوف يوفر جدول الرحلات الشتوي الجديد للمسافرين رحلة ربط كل ساعة من ميونيخ إلى دوسلدورف وبرلين-تيجل. وسوف يتم تمديد مواعيد الرحلات، التي يمكن تذكرها بسهولة والتي تطبق بالفعل على رحلات الربط من ميونيخ إلى فرانكفورت وهامبورج، إلى دوسلدورف وبرلين. وسوف تقلع رحلات "لوفتهانزا" من ميونيخ إلى برلين على رأس كل ساعة، وإلى دورسلدورف بعدها بنصف الساعة.

وسوف يتم هذا الشتاء ربط مدينة كيب تاون مجدداً بمحطة ميونيخ. واعتباراً من 25 أكتوبر الجاري، سوف تقلع الطائرة "إيرباص إيه 340-600" المصممة بأربع درجات للسفر يومياً إلى جنوب أفريقيا. ويمكن كذلك لمسافري "لوفتهانزا" الهروب من طقس الشتاء البارد والسفر إلى وجهات جديدة في جزر الكناري. وفي 25 أكتوبر، سوف يتم إطلاق رحلة الربط الجديدة بين ميونيخ وجزيرة فويرتيفنتورا، وستليها مدينة تناناريف في 31 أكتوبر. وسوف يتمكن أيضاً المسافرون الباحثون عن وجهة شتوية جديدة أكثر برودة من السفر مباشرة من دون توقف من ميونيخ إلى أكبر وأشهر مركز للرياضات الشتوية في فنلندا، حيث ستقلع رحلة "لوفتهانزا" كل سبت إلى مدينة كيتيلا التي تقع على بعد 170 كيلومتراً  شمال الدائرة القطبية الشمالية، اعتباراً من 19 ديسمبر 2015. ويعد منتجع ليفي للتزلج على الجليد القريب أكبر مركز للرياضات الشتوية في مدينة لابلاند.

"جيرمان وينغز" و"يورو وينغز"

في جدول الرحلات الشتوي 2015/2016، سوف توفر "جيرمان وينغز" و"يورو وينغز" مجموعة واسعة من الرحلات إلى 100 وجهة في 36 بلداً، بما فيها وجهات بين القارات. وسوف تكمل رحلات "جيرمان وينغز" إلى برلين-شونفيلد خدمات الناقلة الحالية إلى برلين. وسوف تقلع 35 رحلة أسبوعياً من كولونيا/بون وشتوتجارت إلى مطار برلين-شونفيلد. وبالتالي، سوف تكون "جيرمان وينغز" الناقلة الوحيدة التي تطير من كولونيا/بون وشتوتجارت إلى مطاري تيجل وشونفيلد في برلين.

وسوف تقلع "يورو وينغز" الجديدة هذا الشتاء ولأول مرة من قاعدتها النمساوية الجديدة في فيينا، حيث ستقوم بتسيير رحلات مباشرة دون توقف إلى برشلونة، وبالما دي مايوركا، ولندن. وفي نوفمبر 2015، تعتزم الناقلة إطلاق رحلات طويلة من مطار كولونيا/بون من خلال الطائرات طراز "إيرباص إيه 330-200". وسوف تكون فاراديرو في كوبا هي الوجهة الأولى من أصل ست وجهات بين القارات. وسوف تكون الوجهات الأخرى هي فوكيت وبانكوك في تايلاند، ودبي، فضلاً عن بورتو بلاتا وبونتا كانا في جمهورية الدومينيكان.

"سويس"

وسوف تدخل طائرة "سويس" الجديدة طراز "بوينج 777-300 إي آر" الخدمة المنتظمة هذا الشتاء على خطوط من زيوريخ. واعتباراً من يناير 2016، سوف يتم استخدام طائرة المسافات الطويلة الجديدة على خط زيوريخ-نيويورك. ومع إطلاق جدول الرحلات الشتوي، سوف تقوم "سويس" بزيادة عدد الرحلات على خطوطها إلى ساو باولو (البرازيل)، وميامي (فلوريدا)، وسوف توسع خدماتها من جنيف إلى وجهات في روسيا والبرتغال لتلبية الطلب الموسمي. وإجمالاً، سوف تطير "سويس" إلى 105 وجهات في 49 بلداً هذا الشتاء.

الخطوط الجوية النمساوية

وخلال فصل شتاء 2015/2016، سوف تقدم الخطوط الجوية النمساوية لمسافريها مجموعة واسعة من الرحلات إلى 130 وجهة في 59 بلداً حول العالم. وسوف تركز الناقلة على وجهات سياحية مثل ميامي (فلوريدا)، التي سيتم خدمتها بمعدل خمس مرات أسبوعياً. واعتباراً من أكتوبر، سوف توفر الناقلة أيضاً رحلات إلى موريشيوس وكولومبو (سريلانكا)، ومن نوفمبر، إلى مراكش (المغرب). واستجابة إلى الطلب الموسمي، سوف تقدم الخطوط الجوية النمساوية لمسافريها مجموعة جذابة من الوجهات المشمسة في الشتاء وكذلك في الصيف.

 

"بروكسل إيرلاينز"

تقوم الناقلة الرائدة في بلجيكا مجدداً بتعزيز مكانتها كناقلة متخصصة بالقارة الأفريقية بإطلاق رحلة ربط جديدة بين مطار بروكسل وغانا في 26 أكتوبر, واعتباراً من هذا التاريخ، سوف يتم خدمة العاصمة الغانية أكرا بمعدل أربع مرات في الأسبوع. ويوفر جدول الرحلات رحلات ربط مناسبة إلى ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا والنمسا وسويسرا واسكاندينافيا والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تقوم "بروكسل إيرلاينز" هذا الشتاء بتوسيع جدول رحلاتها الأوروبي، حيث ستطير الناقلة إلى بريمن بمعدل خمس مرات في الأسبوع، فيما سيتم خدمة زغرب (6 رحلات في الأسبوع)، وبيلوند (12 رحلة في الأسبوع) لأول مرة. وأخيراً وليس آخراً، لدى "بروكسل إيرلاينز" أخبار سارة لمحبي الاستمتاع بأشعة الشمس، حيث سيتم ربط جزر الكناري وتناناريف وجران كناريا برحلتين أسبوعياً من مطار بروكسل. وإضافة إلى إطلاق وجهات جديدة، سوف تزيد "بروكسل إيرلاينز" عدد الرحلات على الخطوط الحالية. وبالتالي خلال أشهر الشتاء، سوف يكون هنالك المزيد من الرحلات المتوافرة إلى مونروفيا (ليبريا)، وفري تاون (سيراليون)، ولومي (توغو)، وكوتونو (بنين)، وواجادوجو (بوركينا فاسو).