أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، عن تمديد "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، حتى آخر أيام عيد الأضحى المبارك، والذي يصادف 3 سبتمبر 2017، ليقدم لهم المزيد من التشويق والفرح والمرح لمدة ثلاثة أسابيع إضافية.

وستقدّم هذه الوجهة المميّزة لسكّان دبي وزوّارها ألعاباً جديدة صُممت خصيصاً للأسابيع الإضافية من "عالم مدهش"، لتُضاف إلى الخيارات الواسعة من الفعاليات الحالية، وورش العمل، والعروض الحية، وركن المأكولات الجديد.

وقالت سهيلة غباش، مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "شهدت الدورة الحالية من ’عالم مدهش‘ إقبالاً كبيراً من الزوّار، ونرى أنّ أفضل طريقة لمكافأتهم هي من خلال منحهم مزيداً من أجواء المرح في هذه الوجهة، مع تمديد فترة ’عالم مدهش‘ لثلاثة أسابيع إضافية  بما يتيح للعائلات التي تسكن في دبي وكانت في إجازة خارجية فرصة الاستمتاع بفعاليات هذه الوجهة الترفيهية، وكذلك قضاء وقت ممتع فيها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث أننا نهدف إلى نشر السعادة والبهجة بين الأشخاص على اختلاف فئاتهم العمرية وجنسياتهم، وتقديم مجموعة من التجارب المُبتكرة لزوّار دبي من جميع أنحاء العالم، واستطعنا القيام بذلك من خلال منحهم ثلاثة أسابيع أخرى من السعادة".

ويقدّم "عالم مدهش" الكثير من المفاجآت للعائلات خلال فصل الصيف منها:

أركان متنوعة:

يتيح "عالم مدهش" للزوّار في دورته الحالية سهولة التنقّل بين وجهاته وفعالياته المتنوّعة، إذ تم تصنيف وجهات الجذب المختلفة ضمن أركان ستة موزّعة على قاعات مركز دبي التجاري العالمي. وتضم القاعة رقم (1) "حديقة المأكولات دبي"، أحدث إضافات "عالم مدهش"، والتي توفّر أكثر من 20 عربة طعام مُختارة بعناية لتقديم أشهى الأصناف الصحية التي تلبّي أذواق كافة أفراد العائلة. وتقدم القاعة رقم (2) ألعاب العالم الافتراضي والتكنولوجيا المستقبلية ضمن ركن "الطريق إلى المستقبل"، في حين تتيح ألعاب التشويق والإثارة في "شارع التسلية" و"دائرة الفائزين" التنافس للفوز بقسائم إضافية يمكن استبدالها للحصول على مجموعة من الهدايا القيّمة. وتضم القاعة رقم (5) ركن "الرجوع إلى الطبيعة"، الذي يجد الزوّار فيه النشاطات التقليدية الداخلية والخارجية مع بعض اللمسات التطويرية، بينما يُعد ركن "مسرح المدينة" في القاعة رقم (6) محطة ترفيهية للعروض الحية.

العروض الحيّة التثقيفية والترفيهية

تضم قائمة الأسبوع الأخير في ركن "مسرح المدينة" مجموعة من العروض المسرحية التي سترفع الترفيه في "عالم مدهش" إلى أعلى المستويات، إذ سيقدّم عدد من المحترفين عرض "مدهش رولر شو" الذي يضم حركات أكروباتية تحبس الأنفاس مع متزلجين محترفين وسائقي دراجات هوائية. كما تُتاح الفرصة أمام الصغار يومياً للقاء شخصيتهم المفضّلة "مدهش" في أوقات محدّدة والتقاط الصور التذكارية معه، وغيرها من العروض الجديدة التي صُممت خصيصاً لعيد الأضحى المبارك، والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

السعادة والتعليم خلال ورش العمل

تنشر ورش العمل التي تُقام في "عالم مدهش" مفهوم "التعليم الترفيهي". ومنذ افتتاح "عالم مدهش" أبوابه في الموسم الجديد، تنوّعت ورش العمل لتقدّم للزوّار من الصغار والكبار ما ينشر السعادة والمرح في الأجواء. ومن ضمن ورش العمل التي لقيت رواجاً كبيراً "ورشة عمل السعادة"، و"ورشة عمل الموسيقى"، و"ورشة عمل الفقاعات"، و"الخدع البصرية". 

طرق التعلّم المستقبلية

تحول "عالم مدهش" في دورته الحالية إلى وجهة عائلية تجمع بين الابتكار والتعلم والمرح في مكان واحد. ويُعد "واو كيدز"، إحدى أكثر الفعاليات استقطاباً للزوّار هذا العام، وهو عبارة عن مركز تعليمي ترفيهي فريد خاص بألعاب المستقبل، يتيح للصغار ممن تبلغ أعمارهم 4 سنوات فأكثر التفاعل مع أحدث التقنيات وتجارب الألعاب المبتكرة الهادفة إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال. ويستطيع الزوّار الصغار التصويب على الأطباق الطائرة التي تُعرض على شاشات تفاعلية، أو تلوين رسومات للحيوانات ونقلها عبر الماسح الضوئي إلى شاشة كبيرة أمامهم، وغيرها الكثير.

ويستمر "عالم مدهش" حتى تاريخ 3 سبتمبر 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً من الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً حتى 12 منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت. 
يمكن الاطلاع على فعاليات "عالم مدهش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأوسمة التالية: ‏@modheshworld، و#mymodhesh، و#mydss، و#mydubai. 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: www.modheshworld.com.