برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة، تحتفل جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيابتخريج الدفعة الرابعة والعشرين من خريجي الجامعةالذين يحملون شعار " دفعة عام الابتكار " احتفاءً بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2015 عاما للابتكار في الدولة، بهدف خلق بيئة محفزة للابتكار تصل بدولة الإمارات للمراكز الأولى عالميا في هذا المجال.

وتأتي رعاية سموهما لاحتفالات التخريج في الجامعة إيماناً من سموهما بأهمية جمع الطاقات الوطنية، وتكثيف الجهود لتعزيز صناعة كوادر وطنية تقود مستقبل الوطن نحو المزيد من التقدم والازدهار، فالمستقبل يصنعه المتعلمون والمبدعون،وتشييد دولة تزدهر بنور العلم والمعرفة لا يتأتى إلا بتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة.

وتستمر استعدادات الجامعة في مقريها لهذا الاحتفال، حيث استلم عدد كبير من الخريجين والخريجات زي التخرج وبطاقات الدعوة لحضور الحفل، وذلك خلال الفترة التي أقرتها الجامعة لاستلام الزي، والتي تبدأ من 9 صباحا وحتى 5 مساء. كما أطلقت الجامعة الموقع الرسمي لاحتفالات التخرج فيها وهو (commencement.ajman.ac.ae)، ويتميز الموقع باحتوائه على كافة المعلومات التي يرغب الخريج بالحصول عليها، كما يستعرض الخدمات التي تقدمها الجامعة للخريجين وأبرز الأمور التي يجب على الخريجين الالتزام بها لحضور الحفل بكل سهولة ويسر.

وسيقام حفل التخريج نهاية الشهر الجاري في مقري الجامعة في عجمان والفجيرة، حيث سيقام حفل تخريج الطلاب في عجمان يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2015، أما حفل الطالبات فسيقام يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر. وستبدأ احتفالات مقر الفجيرة بحفل الطلاب الذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر، وسيقام حفل الطالبات يوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر.

هذا ويشهد الوسم ( الهاشتاغ# austgrad15  ) الذي اعتمدته الجامعة لحفل التخريج تفاعلا كبيرا من الطلبة الخريجين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كالانستغرام، والفيس بوك، وتويتر، الذين عبروا عن بهجتهم وفرحتهم الغامرة بالحدث السعيد كونهم ضمن " دفعة عام الابتكار ".

ومن المتوقع أن يشهد احتفال الجامعة بدفعةعام الابتكارتخريج2092 طالبا وطالبة، منهم1477طالب وطالبة من مقرها في عجمان، و 615 من مقرها في الفجيرة.