يقدم منتجع جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا، أول منتجع من نوعه تابع لعلامة تجارية فاخرة في قطر من تطوير "الريان للضيافة"، لضيوفه لمسة من الضيافة القطرية التقليدية وتجربة منتجع فريدة مع تقديم أشهى ما تقدمه أرقى المطابخ من مختلف أنحاء العالم.

والتزاماً بهذه القيم، يستضيف المنتجع الشيفين الهنديين الفائزين بجوائز "محمد إفران قرشي" و "محمد أشفاق قرشي"، من أسرة "امتياز قرشي" المعروفة، حيث يقدمان تجربة طعام خاصة لعشاق المذاق في قطر، وذلك من 1 إلى 11 اكتوبر في مطعم ولاونج كيو في المنتجع. يعرف الأخوان قرشي باهتمامهما الخاص بالأطباق التراثية وتقديمها بلمسة عصرية، وسيحتفلان بالتراث الهندي من خلال تقديم وصفات قديمة وأسرار مطبخية تواترت من جيل إلى جيل وكذلك عرض وصفات جديدة كلياً.

عمل الأخوان قرشي في فنادق عالمية رائدة وحملا أصالة المطبخ الهندي التراثي إلى مختلف بقاع العالم وقدما أطباقهما المميزة وامتيازهما في الطبخ إلى ألوف الذواقة حول العالم. وقد نهل الأخوان قرشي من والدهما امتياز قرشي الذي يعد المعلم الكبير للمطبخ الهندي، وباتا الآن على استعداد تام ليحضرا إلى قطر ويعيدان ابتكار أطباقهما الفائزة بجوائز والتي حققت لهما شهرة عالمية واسعة.

ويعتبر اسم العائلة "قرشي" مرادفاً للطعام الفاخر على مدار أكثر من 200 عام وأصبح جواز المرور للنجاح في صناعة الضيافة العالمية. وكانت أسرة "قرشي" هي المعتمدة للطبخ وتقديم الطعام لأباطرة "محل" في الهند وأمضى أفرادها وقتاً طويلاً وبذلوا جهوداً جبارة في البحث وتطوير وصفات الطبخ الملائمة لأيام المجد لامبراطورية محل. وابتكرت عائلة قرشي مطبخي "فرونتير" و "دم بوكت" اللذان أصبحا من المطابخ التراثية البارزة في المطبخ الهندي.

يعتبر مطبخ "فرونتيير" إرث المعلم الكبير الشيف امتياز قرشي الذي كان مسؤولاً عن تقديم مفهوم "تناول التندور وقوفاً". وقد أضاف لمسة من الكمال على الوصفات التي تقدم في المطاعم وكذلك ابتكر وصفات مدرجة حالياً في كافة مطاعم تندوري في جميع أنحاء العالم. ووجد مطبخ "دم بوكت" المميز والمعروف مكانة مرموقة مع الذواقة حول العالم، ويحمل تشابهاً مع المطبخ الفارسي.

وتعليقاً على وصول الأخوين قرشي إلى قطر، قال السيد طوماس فالبيير المدير العالم لمنتجع جزيرة البنانا بإدارة أنانتارا :"تتمتع أسرة قرشي بشغف كبير في تقديم الطعام الجيد وحققوا نقلة نوعية في تقاليد المطبخ الهندي الغني. لقد حقق الأخوان مكانة رفيعة في فنون المطبخ الهندي الشمالي وارتبطا بالتراث الهندي الملكية ويحظيان بسمعة عالمية في تحويل فن الطبخ إلى مصاف الفنون الجميلة".

وأضاف :"يحمل الاخوان، تماماً كوالدهما، راية المطبخ الفريد والتاريخي الذي اتقنوه مع لمسة عصرية للذواقة في عصرنا الحالي، من دون التأثير على مذاق الأطبا وجوهرها. لقد كان أجدادهما منذ مئات السنين يطبخون لملوك "محل" العظام وحان الفرصة الآن للذواقة وعشاق الطعام في قطر تذوق الوصفات القديمة والأطباق الحصرية التي تناولها الملوك في ذلك الوقت".

الاخوان "قرشي" جزء من المطاعم العالمية الرائدة التي تقدم أطباق الذواقة المميزة من الهند، كما يحضران أيضاً في ماليزيا، الصين، عمان، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، جنوب إفريقيا، تايلاند، وسنغافورة.

يسعى منتجع جزيرة البنانا بإدارة انانتارا، المنتجع الرائد والفريد من نوعه في قطر، إلى إضفاء السعادة والبهجة على وجوه زواره في كافة الأوقات من خلال تقديم الأفضل للجميع، ابتداءً من نوادي الأطفال وطلبات المراهقين، وصولاً إلى سعادة الاهالي وحتى الأمور التي تناسب كبار السن. ويعد المنتجع دائماً بتقديم مرافق الترفيه والتسلية الفريدة من نوعها.

يقع منتجع جزيرة البانانا بإدارة أنانتارا على بعد 25 دقيقة عن الدوحة برحلة عبر القارب من ميناء الشيوخ على الكورنيش بالقرب من قلب المدينة. ويرحب بالضيوف الزوار إلى قطر لتجربة الطعام في إحدى مطاعمه الفاخرة والمميزة في المنتجع. يجب على الضيوف الحجز مسبقاً، كما يجب الدفع المسبق للمتوجهين إلى المنتجع للانتقال على متن القوارب الفاخرة من وإلى الجزيرة.

لمزيد من المعلومات والحجز، الرجاء الاتصال على الرقم +974 4040 5050، أو الموقع الإلكتروني doha.anantara.com

للمزيد من المعلومات حول المنتجع الرجاء زيارة صفحتنا على الفيسبوك https://www.facebook.com/BananaIslandResortDohabyAnantara