تواصل الأمانة العامة لـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" استعداداتها لتنظيم ندوة دبي الدولية الحادية عشرة للإبداع الرياضي، والمقررة يوم 27 اكتوبر المقبل في فندق انتركونتيننتال- دبي فستيفال سيتي تحت شعار "الابتكارات الرياضية".

 وأصدر سعادة مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة قرارا بتشكيل اللجنة المنظمة للندوة برئاسة سعادة خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة.

و يشارك في الندوة نخبة من المختصين في مجال الإبداع الرياضي ومن أصحاب التجارب الإبداعية المتميزة الذين فازوا بالجائزة في السنوات السابقة ، وذلك بهدف استعراض هذه التجارب الإبداعية وعوامل نجاحها، وتعميم الفائدة منها لتكون نموذجا للآخرين من أجل المزيد من النجاح والإبداع في العمل الرياضي.

ويحضر الندوة أعضاء مجلس أمناء الجائزة الذين سيعقدون اجتماعهم الدوري في ذات يوم الندوة ويتابعون جلساتها، كما تم توجيه الدعوة إلى العاملين في القطاع الرياضي من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والإعلاميين لحضور جلسات الندوة والتفاعل مع ما سيتم طرحه من تجارب أثبتت نجاحها وتميزها.   

وقال أمين عام الجائزة " تواصل الجائزة تنظيم هذه الندوة المهمة سنويا، وذلك انطلاقا من دور الجائزة في نشر ثقافة الإبداع الرياضي وترسيخها في العمل الفردي والمؤسسي، لأن الجائزة انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لا تكتفي فقط بتكريم المبدعين، بل تعمل على نشر ثقافة الإبداع والمشاركة في جعل الإبداع والتميز منهاج عمل، وهو الدور الذي يعمل مجلس أمناء الجائزة على تنفيذه من خلال العديد من المبادرات ومن بينها ندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي".

و أكد سعادة خالد علي بن زايد أن اختيار "الابتكارات الرياضية" عنوانا للندوة يأتي لكون عام 2015 قد حددته القيادة الرشيدة ليكون "عام الابتكار" ، كما يأتي العنوان في اطار التكامل والاستمرارية بين النسخة الحالية والنسخ السابقة للندوة التي حملت كل منها عنوانا يتناول جانبا من جوانب الإبداع، حيث حملت الندوة العاشرة التي اقيمت خلال شهر اكتوبر من العام 2014 شعار (أفكار في الإبداع الرياضي)، وكذلك لأهمية الابتكارات التي تشكل ثمرة من ثمار التميز والإبداع في العمل الرياضي وغير الرياضي".

جدير بالذكر أن الندوة خلال النسخ الماضية استقطبت عددا كبيرا من المتحدثين العالميين من نجوم الرياضة وصناع القرار فيها، وكان من بين المتحدثين فيها خلال السنوات الماضية البطل الأميركي الاولمبي اسطورة الوثب العالي ديك فوزبري و نجم المسافات المتوسطة العداء و البطل الأولمبي والعالمي المغربي هشام الكروج ، و مواطنته نوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وغيرهم.

وسيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن تفاصيل الجلسات وأسماء المتحدثين فيها، والبرنامج الرسمي للندوة التي باتت حدثا سنويا مهما في أجندة الأحداث الرياضية في الدولة.