بعد نجاح برنامج موسم الصيف، يستعد مركز «تشكيل» لموسم الخريف ببرنامج فني حافل يشمل ورش عمل ومعرضاً فردياً وأنشطة إبداعية متنوعة. ففي إطار برنامج التصميم، سيدير ستوديو التصميم جليتيرو حلقات عمل متخصصة في مفاهيم التصميم خلال عطل نهاية الأسبوع، فيما ينظم الخطاط التشكيلي وسام شوكت أول معرض منفرد له في «تشكيل».
ورشة عمل ومعرض | موجودات، 6 - 20 تشرين الأول/أكتوبر
يقود الفنان الفلسطيني حازم حرب ورشة عمل تطبيقية تعاونية تنعقد على مدار ثلاثة أيام في «تشكيل» تتمحور حول الأشياء التي يُعثر عليها. وتأخذ ورشة العمل المشاركين عبر سلسلة عمليات، يستعين بها الفنان نفسه، بدءاً من فهم شكل المادة وطبيعتها، ووصولاً إلى تفكيك الأشياء وإعادة تركيبها. وتُختتم ورشة العمل بمعرض للقطع النهائية والأعمال التحضيرية. وسيتم تصوير هذه الأعمال فوتوغرافياً ومن ثم طباعتها في إصدار محدود، وستتوافر للشراء عبر موقع «تشكيل».  
معرض | Monumental 11/11، وسام شوكت، 13 نوفمبر 2015 – 7 يناير 2016
يسرُّ «تشكيل» أن يعلن عن أول معرض منفرد للخطاط التشكيلي وسام شوكت يُقام في «تشكيل»، ويشمل المعرض رسومات، وأعمال الطباعة بالشاشة الحريرية "سيلك سكرين" ولوحات قماشية. ويبرز هذا المعرض انتقال وسام شوكت من استكشافاته التقليدية للشكل والإيقاع إلى أعمال جديدة تنصب على التجريدات الهندسية والطبيعة الانسيابية للخط العربي مقروناً بإشارات بصرية مستمدة من حركات الدادائية والمستقبلية والباوهاوسية.
ورش عمل | سبتمبر – ديسمبر 2015
ينظم «تشكيل» في شهر سبتمبر ورش عمل تشمل مقدمة في التلوين بالزيتي، واستكشاف التصوير بالكاميرا ذات الثقب، ومجموعات قراءة ومناقشة وصُنع الدُّمى. فيما يشهد شهر أكتوبر إطلاق نادي الطباعة، وتركز السلسلة الأولى على النقش، ثم الحفر على اللينوليوم، ثم الطباعة بالشاشة الحريرية، ثم الطباعة الأحادية. فيما يتركز الاهتمام في شهر نوفمبر على تصميم الخط العربي من خلال ورشتين، إحداهما للمبتدئين والأخرى للمتقدمين، بالتعاون مع «مؤسسة خط». ويقود الخطاط التشكيلي وسام شوكت ورش عمل عن الخط العربي مستلهمة من معرضه. ويمكن للمهمتين معرفة تفاصيل كافة ورش العمل عبر موقع «تشكيل»، مع ضرورة التسجيل.