أعلنت أبوظبي للإعلام عن مشاركتها في المنصة الوطنية للتطوع، والتي دشنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كأحد أهم مبادرات عام الخير 2017 والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة التطوع ومفهوم المسؤولية المجتمعية في دولة الإمارات.
وتعتزم أبوظبي للإعلام حث جميع موظفيها على المشاركة في منصة "متطوعين إمارات" والتسجيل في واحد من 14 قطاعاً مختلفاً يستطيع المتطوعون اختيار الأقرب إلى اهتماماتهم فيما بينها، لتقديم خدمات مجتمعية متنوعة تعزز من شأن العمل التطوعي وتعود بالنفع على الوطن.
وقالت معالي نورة محمد هلال الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر "إن الانضمام لمنصة التطوع الوطني واجب وشرف".
وأضافت: "إن قيادتنا الرشيدة لا تنفك تعمل لخدمة مجتمعنا وتشجيع كافة فئاته على التعاون والتكاتف لإظهار معدنه الأصيل ولخدمة أبنائه، فهذه المبادرة التطوعية البناءة هي من أهم ثمار عام الخير على المجتمع الإماراتي، ونحن نتشرف بالمشاركة بها في إطار سعينا لخدمة الوطن وإعلاء شأنه".
من جانبه، قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: "تولي أبوظبي للإعلام اهتماماً كبيراً بالمسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع الإماراتي، وتأتي المنصة الوطنية للتطوع في وقت هو الأمثل لتَبرُز بين مبادرات عام الخير، وترسي منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في الدولة من شأنه حث كافة أفراد المجتمع على العطاء والتلاحم ومساعدة الآخرين".