أعلن "اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" (PSA)، الهيئة الدولية الناظمة لرياضة الاسكواش أن "نهائيات دبي لبطولات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" ستقام في دبي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

يأتي هذا الإعلان على إثر إبرام اتفاقية تعاون بين "اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" و"مجلس دبي الرياضي"، وذلك بدعم وتنسيق من شركة "فالكون وشركاؤها". وستستقبل الإمارة أفضل لاعبي رياضة الاسكواش في العالم خلال نهائيات البطولات للمواسم (2015-2016) و(2016-2017) و(2017-2018).

وسيتنافس المشاركون ضمن نهائيات هذه البطولة المشوّقة، التي ستحمل رسمياً اسم "نهائيات دبي لبطولات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين"، في أواخر شهر مايو كل عام، على أن يكون المشاركون- سيدات ورجالاً- من الثمانية الأوائل ضمن قائمة تصنيف لاعبي الاسكواش المحترفين "الطريق إلى دبي". ويتم تجميع نقاط التصنيف في كل جولة من سلسلة البطولة التي يتنافس فيها اللاعبون في 9 بلدان حول العالم قبل اختتام المنافسات في دبي.

وستنطلق منافسات "بطولات العالم لاتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" للموسم 2015 - 2016 في مدينة فيلادلفيا بالولايات المتحدة في شهر أكتوبر، لتنتقل بعدها إلى قطر وسياتل في نوفمبر، ثم هونج كونج وكوالالمبور في ديسمبر، قبل الانتقال إلى مدينة نيويورك في يناير، وشيكاغو في فبراير، ومصر في أبريل، والمملكة المتحدة في مايو، وصولاً إلى نهائيات البطولة في أواخر شهر مايو في دبي.

ومع مشاركة العديد من اللاعبين رفيعي المستوى من منطقة الشرق الأوسط، فإن موسم "نهائيات دبي لبطولات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" سيرتكز على الشعبية الواسعة التي تستأثر بها رياضة الاسكواش في مختلف أنحاء المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد حارب، الأمين العام لـمجلس دبي الرياضي": "تشكل استضافة دبي لنهائيات دبي لبطولات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين فرصة لتعزيز جهودنا للترويج لهذه الرياضة المرموقة على مستوى المنطقة. وتؤكد استضافة هذا الحدث السنة القادمة على مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، ودبي خصوصاً كوجهة عالمية متميزة لعشاق الرياضات المختلفة، خصوصاً مع إضافة الاسكواش إلى المجموعة الواسعة والمتنوعة من الرياضات التي ترتبط وتهتم بها المدينة. ونحن واثقون بأن هذا الحدث سيسهم في الترويج لهذه الرياضة الاحترافية على الوجه الأمثل وتعزيز شعبيتها في دبي والدولة ومختلف أنحاء المنطقة".

وفي معرض تعليقه على الاتفاقيّة، قال أليكس غوف، مدير "اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين": "نحن سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقيّة التي ستتيح استضافة موسم "نهائيات دبي لبطولات اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" في دبي خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وهو ما يشكل خطوة إيجابيّة للغاية بالنسبة للبطولة ولهذه الرياضة عموماً في المنطقة. ويشكل هذا الحدث الرياضي الرفيع محطة رياضية متميزة ضمن أجندة رياضة الاسكواش والفعاليات الرياضيّة الأخرى. ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق الجولة خلال الأعوام القليلة القادمة، مستفيدين من استضافة نهائيات البطولة في وجهة رياضية عالمية المستوى مثل دبي".

بدوره، قال زياد التركي، رئيس مجلس إدارة "اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين": "تحظى هذه البطولة اليوم بمكانة أقوى من الناحية الماديَة والإداريّة، ونحن سعداء جداً بتحقيق هذا التقدم اللافت. ومن شأن هذه الاتفاقية التي تمتد 3 سنوات أن تؤسس لإرث متواصل لـ ’اتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين‘ في دبي وتحفز الاهتمام بهذه الرياضة في المنطقة".

للمزيد من المعلومات حول "بطولة العالم لاتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" و"الجولة العالمية لاتحاد لاعبي الاسكواش المحترفين" على الرابط التالي: www.psaworldtour.com.