قام بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بإطلاق خدماته المصرفية عبر تويتر، وتتيح الخدمة الجديدة لعملاء البنك خيار الاستفسار حول حلول مصرفية وإجراء بعض التعاملات المحددة. وبذلك يعتبر البنك أول مؤسسة مصرفية في المنطقة تتيح خدماتها عبر تويتر.

وتتيح هذه الخدمة المصرفية، الأولى من نوعها في أسواق المنطقة، لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني الاستفسار عن حساباتهم الجارية أو حسابات التوفير والبطاقات الائتمانية، أو حتى القيام بتعاملات مثل الاستفسار عن الرصيد، وإظهار آخر خمس تعاملات على الحساب، وطلب كشف حساب إلكتروني للشهر الماضي، من خلال تغريدة. وسوف يستجيب البنك لهذه الطلبات بصورة فورية عبر رسالة خاصة لحماية خصوصية العميل. وتشكل خدمة تويتر الجديدة إضافة غنية لقنوات خدمة العملاء التي يوفرها البنك بما فيها تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتحركة، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، الخدمات المصرفية عبر الهاتف، أجهزة الصراف الآلي، وشبكة الفروع واسعة النطاق.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، قال سوفو سركار، نائب رئيس تنفيذي أول ورئيس الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: "نحن ملتزمون بتقديم نماذج جديدة للخدمات المصرفية المميزة في المنطقة وجوارها من خلال المزج بين العالمين المادي والرقمي موفّرين تجربة استثنائية لعملائنا. وقد نجحنا مجدداً في استخدام التكنولوجيا بكفاءة لجعل حياة عملائنا أكثر سهولة وسلاسة، ونركز حالياً على تقديم خدمات مصرفية ذاتية يستفيد منها الجيل المقبل خلال تنقلهم".

وأضاف: "بات العملاء اليوم أكثر اقتراباً من وسائل التواصل الإجتماعي والتطبيقات والخدمات الخاصة بالأجهزة المتحركة. ونأمل بأن نجعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة ومتعة من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة عبر هذه القنوات التي يكثر استخدامها".

وكمرحلة أولى، سيتاح لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني إمكانية الاستفادة من هذه الخدمة عبر دعوة ترسل إليهم. ويخطط البنك لزيادة الخدمات والتعاملات التي يمكن إجراؤها عبر هذا النوع من المنصات، فضلاً عن توسيع نطاق خدماته لتشمل منصات أخرى في المستقبل القريب. ويستخدم البنك منصات التواصل الإجتماعي بكفاءة لتسهيل التفاعل المباشر مع عملائه البالغ عددهم نصف مليون على هذه المنصات. وقد حظيت العروض المصرفية الرقمية بقبول واسع بين العملاء حيث يستخدم ثلثهم الخدمات المصرفية عبر الانترنت والهاتف المتحرك بشكل منتظم. وكان بنك الإمارات دبي الوطني المصرف الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة "فايننشال براند" لأكثر 25 بنكاً عالمياً نشطاً على منصات التواصل الإجتماعي في عام 2014. وعلاوة على ذلك، حصل البنك على المركز 35 بين أفضل 100 بنك على تويتر، إذ يتخطى عدد متابعيه الـ 65 ألف حالياً، ولديه أكثر من 410 آلاف متابع عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وبذلك يمتلك البنك أكبر عدد متابعين لمصرف بين البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حاز بنك الإمارات دبي الوطني على التكريم من القطاع لقاء جهوده المتواصلة في اعتماد برنامج التحديث متعدد القنوات، حيث صنف مؤخراً ضمن أكثر البنوك ابتكاراً في المنطقة من قبل مجلة "إيميا فاينانس" EMEA Finance، و"أفضل بنك في الإمارات" من قبل "يوروموني".