افتتحت عصر الاثنين (14 سبتمبر 2015) بالصالة الرياضية بالجامعة الأمريكية بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين التي ينظمها مجلس دبي الرياضي في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر 2015 ، بمشاركة ثمانية فرق هي الأهلي والنصر والوصل والشباب والشارقة من دولة الامارات العربية، وثلاثة فرق خارجية يتقدمها برشلونة الاسباني وبارتيزان بلغراد الصربي والنادي الرياضي الأردني.

وبدأ الافتتاح بطابور عرض الفرق المشاركة التي دخلت إلى أرض الملعب ليتم بعدها عزف النشيد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة في حضور علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي وأحمد سالم المهري مدير قسم الاكاديميات بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وجمهور غفير حرص على متابعة البطولة منذ انطلاقتها الأولى.

 وتمكن فريق الشارقة من تحقيق الفوز على النصر في المباراة الأولى بنتيجة 45/43 بعد مواجهة قوية  شهدت منافسة كبيرة بين الفريقين، حيث تقدم النصر على منافسه بفارق كبير قبل ان ينتفض الشارقة في الجزء الأخير من المباراة ويحول خسارته إلى فوز غال حصد به أول نقطتين في البطولة.

وحصل لاعب الشارقة محمد وسيم على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد ان قدم مستوى متميزاً وقاد فريقه للفوز، وأكد وسيم عقب المباراة ان الشارقة سيواصل عروضه القوية حتى أمام الفرق الاوربية واعداً بالسير على درب الانتصارات.

 

في المباراة الثانية لم يجد النادي الرياضي الأردني صعوبة تذكر في اكتساح الوصل بنتيجة 53/ 26 في مباراة سيطر الفريق الأردني على معظم فتراتها، محتفظاً بتقدمه طوال زمن المباراة، فيما اجتهد لاعبو الوصل في مجاراة منافسهم رغم الفارق الكبير في الجانب البدني، ومنحت اللجنة الفنية جائزة أفضل لاعب في المباراة للاعب النادي الرياضي الأردني ريان جراد.

جمع اللقاء الثالث في اليوم الأول للبطولة الأهلي ببرشلونة الاسباني، وانتهت المباراة بنتيجة 72/28 لصالح الفريق الاسباني الذي قدم لاعبوه مستوى فنياً متقدماً وقدرات عالية في التسجيل، فيما ظهر من الأهلي أكثر من لاعب بمستوى طيب، ونال جائزة رجل المباراة لاعب برشلونةايزاك مايو.

اختتم فريقا الشباب وبارتيزان بلغراد الصربي مواجهات اليوم الأول في البطولة، وتمكن الفريق الصربي من تحقيق فوز سهل بنتيجة 74/ 32 بعد ان سيطر على معظم مجريات المباراة، رغم اجتهادات لاعبي الشباب الذين برز في صفوفهم أكثر من لاعب يبشر بمستقبل واعد.

مواجهات اليوم

تتواصل مباريات المرحلة الأولى في البطولة اليوم (الاربعاء 16 سبتمبر 2015) ، بالصالة الرياضية بالجامعة الامريكية دبي بأربع مواجهات من العيار الثقيل، حيث تتواجه أندية دبي الأربعة فيما بينها لينازل الأهلي النصر في اللقاء الأول، ويلعب الوصل في مواجهة الشباب، ويسعى كل فريق من الفرق الأربعة لتحقيق الفوز لتعزيز فرصه في مواصلة مشوار البطولة.

وفي المباراة الثالثة يواجه الشارقة تحدي برشلونة الاسباني الطامح للحصول على لقب النسخة الأولى من البطولة، فيما يتوقع ان تكون مباراة بارتيزان والنادي الرياضي الأردني في ختام اليوم الثالث للبطولة هي الأقوى من واقع المستوى المتميز الذي قدمه الفريقان في المباراتين السابقتين.

الجامعة الأمريكية ترحب

أبدت بيغي عواد ، مديرة العلاقات الخارجية في الجامعة الأمريكية في دبي، سعادتها باستضافة البطولة بالصالة الرياضية بالجامعة، مؤكدة اعتزازهم بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، مرحبة بالبطولة في الحرم الجامعي، على أمل أن تكون هذه الأولى من العديد من الفعاليات التي تجمع الجانبين.

 وقالت"تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بشأن الشباب وخلق آفاق في الرياضة، تقدر الجامعة أهمية الرياضة في حياة الشباب ومساهمتها لتطوير الشخص فهي تلعب دوراً حاسماً من خلال غرس القيم مثل الروح الرياضية والانضباط والمسؤولية والثقة مع امنياتنا لجميع اللاعبين بقضاء أوقات رائعة في اجواء يسودها التنافس الشريف.

هدايا للجمهور

اجتذبت النسخة الأولى من بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين أعداداً مقدرة من الجماهير في يومها الأول، تفاعلت بشدة مع المستويات المتميزة التي قدمتها الفرق المشاركة، وقامت اللجنة المنظمة بتسليم هدايا السحوبات لأربعة من الفائزين بعد نهاية كل مباراة المباريات.

وأكد أحمد ابراهيم مدير التسويق والشراكات بمجلس دبي الرياضي ان السحوبات ستتواصل بصورة يومية حتى نهاية البطولة، مقدماً شكره لرعاة البطولة والشركاء الاستراتيجيين الذين كانت بصمتهم واضحة فيما تحقق من نجاح.