وسط حضور كبير لعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والجهات الرائدة في المجال، إفتتح عماد أحمد تيفوني، رئيس مجلس إدارة - معرض الكويت الدولي، وحسين الخرافي، رئيس إتحاد الصناعات الكويتية، ومحمد فهاد العجمي، المدير العام المكلف - الهيئة العامة للصناعة، اليوم (الاثنين الموافق 14 سبتمبر 2015) الدورة الثالثة من معرض "الخمسة الكبار الكويتي"، معرض البناء والتشييد الأكبر في الدولة. وشهد المعرض الذي يستمر لغاية 16 سبتمبر/ أيلول في معرض الكويت الدولي إقبالاً كبيراً خلال اليوم الأول من قبل الزوار المحليين والإقليمين، وذلك للإطلاع على أحدث المنتجات في مجال حلول البناء والتشييد بمشاركة أكثر من 200 عارض يمثلون أكثر من 24 بلداً.

وتضم الدورة الثالثة لمعرض "الخمسة الكبار الكويتي" قاعة جديدة مخصصة لمنتجات المساحات الداخلية للأبنية، ومساحة أكبر تضم المصانع والآلات والمركبات. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نخبة من المتخصصين والخبراء في قطاعات البناء والتشييد والإنشاءات بما في ذلك المهندسين المعماريين والمقاولين والمهندسين ومصممي الديكور ومديري المشتريات والمطورين العقاريين وموظفي القطاع الحكومي.

وتستضيف الفعالية لأول مرّة في الكويت "عرض الحفارات الراقصة" الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة، وذلك من قبل شركة «جيه سي بي» الرائدة في مجال معدات البناء بالتعاون مع شريكها المحلي شركة "ريهام للتجارة العامة والمقاولات". وسيقوم خبراء تشغيل الحفارات بتقديم رقصات خاصة على الحفارات أمام الجمهور، والتي ستتضمن قيادة إحدى الحفارات تحت حفارة آخرة مرفوعة على أذرعها الهيدروليكية.

وقال أشلي روبرتس، مدير معرض "الخمسة الكبار الكويتي": "شهد المعرض منذ إنطلاقته نمواً كبيراً من حيث الحجم خلال السنوات الثلاث الماضية. وسيعزز حضور مسؤولين رفيعي المستوى من القطاعين العام والخاص جنباً إلى جنب مع العارضين الرائدين من أهمية المعرض ودوره في إزدهار قطاع البناء في الكويت. واستكمالاً لهذا التطور واستجابة لملاحظات الزائرين، سعينا لتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والتقنيات والخدمات الذي توفر منصة متكاملة لعرض أحدث الإبتكارات ذات صلة".

وإلى جانب عرض مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والمبتكرة المتعلقة بقطاع البناء، تتضمن الفعالية أيضاً تنظيم أكثر من 20 ورشة عمل معتمدة ومجانية حول "التطوير المهني المستمر" على خلاف الدورات التدريبية التي تمت في العام الماضي. وتزايد عدد هذه الورش بإشراف نخبة من الخبراء الدوليين، لتقديم محتوى تدريب نوعي من أجل تحقيق النمو والتطويرالمهني. ومن بين ورش العمل المهمة المقرر عقدها خلال اليوم الأول من الفعالية، "دمج الطاقة المتجددة في المباني: الاستخدام الأمثل وتأثير التصميم الجيد لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء" و"الاتجاهات والابتكارات الجديدة في مجال التصميم الداخلي" و"نمذجة معلومات المباني وتطبيقاتها". وستواصل ورش العمل المجانية المعتمدة، التي ستنعقد على مدار ثلاثة أيام، تقديم رؤية عميقة حول أحدث الاتجاهات والابتكارات في سوق البناء بالإضافة إلى عدد من القضايا المؤثّرة.

للمزيد من المعلومات، يرجى تسجيل الدخول عبر الموقعhttp://www.big5kuwait.com/.