وقعت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون مع شركة السويدي للحاسوب، وذلك ضمن جهود الجامعة المتواصلة الرامية إلى دعم الجانب العملي في تدريس المساقات المتخصصة، وربط الجانب النظري بالعملي في مختلفة التخصصات.

وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان الدكتور أحمد عنكط مساعد الرئيس للعلاقات الخارجية والشؤون الثقافية، وعن شركة السويدي للحاسوب السيد رانجيث ك، مدير أعمال الشركة، بحضور الدكتور زين العابدين السيد رزق، مدير عام المرجعية الفكرية والأكاديمية، والدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، والدكتور سهر سليمان، عضو هيئة تدريس في كلية الهندسة، والأستاذ محمد إسماعيل، مدير مركز التدريب والإرشاد المهني، والسيد ملبن ابراهام، مدير حسابات شركة السويدي للحاسوب.

وقد أكد الدكتور أحمد عنكيط على أهمية هذه الاتفاقية والتي تأتي استكمالا لنهج الجامعة في بناء علاقات مع الجهات الخارجية بما يصب في مصلحة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، آملا بأن تكون هذه الاتفاقية بذرة لتعاون أوسع في مجالات مختلفة، ولتخدم هذه الاتفاقية ليس فقط طلبة كلية الهندسة فحسب، ولكن لتصل الخدمات والتعاون كليات تكنولوجيا المعلومات، والمعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، وإدارة الاعمال، بالإضافة إلى مركز التدريب والإرشاد المهني، والذي يعنىبتطوير مهارات الطلاب العملية وضخهم في سوق العمل.وتقدم الدكتور عنكيط بالشكر والتقدير لشركة السويدي للحاسوب على تعاونهم.

من جانبه، تحدث السيد رانجيثعن شركة السويدي للحاسوب، كونها شركة متخصصة تقوم بتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلبة على تقنيات الـAutodesk، بما يمكّن المتدرب من ربط تحصيله العلمي بالنظري من خلال تطبيقات عملية، مشيرا إلى أن ذلك يتم عبر تعلم المهارات التقنية المختلفة. وأوضح السيد رانجيث أن هذه الجهود تأتي لمواكبة التنافسية العالية بين الشركات المتخصصة في المجال ذاته. آملاأن يكون التعاونمثمرا مع الجامعة، وأن يكون طويل الامد.