أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات خطوات التصويت الالكتروني الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، والتي سيتم استخدامها في مرحلة التصويت المبكر التي ستكون على مدار 3 أيام من 28 – 30 سبتمبر، وكذلك يوم الانتخاب المقرر يوم 3 أكتوبر 2015.

ويعمل نظام التصويت الالكتروني وفقاً لبطاقة الهوية الإماراتية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول لحاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية من ممارسة حقه بالانتخاب في أيم التصويت المبكر ويوم الانتخاب.

ويمَّكن نظام التصويت الإلكتروني الناخب من ممارسة عملية التصويت بطريقتين، الأولى من خلال ادخال رقم المرشح، أو من خلال الضغط على صورة المرشح، لينقل نظام التصويت المرشح بعد ذلك إلى لخانة التأكيد على رقم أو صورة المرشح التي قام باختيارها، حيث يتيح النظام خاصية التعديل على خيار التصويت إذا ما تبين للناخب أن اختياره لم يكن الخيار المرغوب به، فيستطيع عندها إعادة إدخال معلومات المرشح من جديد، ثم ينتقل بعد ذبك وكخطو ة أخيرة للضغط على خيار تصويت لتتم عملية التصويت بنجاح.

وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الالكتروني www.uaenec.ae أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005.