تقدم "إعمار لتجارة التجزئة"، المزود الرائد لأرقى المرافق والوجهات الترفيهية، للأطفال فرصة استثنائية لتعلم أسرار الفن السابع من خلال ورشة عمل متخصصة بعنوان "مخيم صانعي أفلام المستقبل"، تستضيفها "ريل سينما" في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية وحرصها على المساهمة بدور إيجابي في التأسيس لجيل جديد من المواهب السينمائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتم تنظيم ورشة العمل التي تستمر على مدى شهر بالتعاون مع "جامعة مردوخ"، وهي جزء من برنامج المخيم الصيفي الذي تعدّه "إعمار لتجارة التجزئة". وبدورها تقدم شركة "نيكون" المعدات اللازمة للمشاركين في ورشة العمل، إضافة إلى جوائز لبعض الفئات المشمولة في البرنامج. وتختتم ورشة العمل بعرض خاص للأفلام التي قام الأطفال بتنفيذها، وذلك في 3 سبتمبر 2015 خلال فعاليات "مهرجان ريل سينما للأفلام القصيرة". كما سيقام أيضاً حفل السجادة الحمراء قبل العرض بحضور العديد من الشخصيات البارزة التي ستقدم الجوائز للمبدعين الصغار ضمن فئات متنوعة.

بهذه المناسبة قالت مثياء الدوسري، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار لتجارة التجزئة": "تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم موقعاً رائداً في القطاع السينمائي على مستوى العالم العربي، وتقدم مواهبنا الواعدة العديد من الأعمال الفنية الهامة التي تحظى باهتمام واستحسان كبيرين. ونتطلع من خلال ورشة عمل ’مخيم صانعي أفلام المستقبل‘ إلى ترسيخ مفاهيم الثقافة السينمائية لدى الأطفال عبر تعريفهم بمختلف العناصر التي يتضمنها إعداد الأفلام. ولا شك بأن اطلاعهم على التقنيات والأدوات التي تدخل في صناعة السينما سيساهم بدور هام في إعداد جيل جديد من السينمائيين المميزين في الدولة، بما ينسجم مع التزامنا الراسخ بمسؤوليتنا تجاه المجتمع".

وبدوره قال دانيال آدكنز، المدير الأكاديمي لجامعة "مردوخ" في دبي النائب التنفيذي للرئيس في المعهد العالمي للشرق الأوسط: "نسعى باستمرار إلى إيجاد حلول عملية للتحديات التي تواجه الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة لندعمهم في طموحاتهم الرامية إلى الاضطلاع بمهام قيادية في المنطقة والعالم أجمع. ويتمتع خريجونا بالمهارات اللازمة للتواصل والتفكير الإبداعي، وهي المهارات التي تتكامل بدورها مع المعارف العملية الواسعة حول موضوع دراستهم، والتوجهات العالمية في هذا المجال، علاوة على كونهم متمكنين من مناقشة اختصاصاتهم ولديهم خبرات تحليلية معمقة تشكل منطلقاً لهم لتحقيق نجاحات عالمية. ونحن على ثقة بأن شراكتنا مع ’ريل سينما‘ ستتيح لنا اكتشاف العديد من المواهب المميزة والتواصل معها بشكل أكثر فعالية".

وتعدُّ ورشة عمل "مخيم ريل سينما لصانعي أفلام المستقبل" مبادرة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم منطلقاً قوياً للأطفال ليتعلموا المناهج الفنية والتقنية المتبعة في القطاع السينمائي، وإنتاج أفلامهم الخاصة بكل مراحلها، بدءاً من كتابة النص وحتى استكمال العمل النهائي. وسيقوم عدد من الخبراء من جامعة "مردوخ" بإدارة ورشة العمل التي تتضمن لأربع جلسات كل أسبوع، تركز على عنصر معين.

وسيتم تقييم الأفلام التي ستعرض في "مهرجان ريل سينما للأفلام القصيرة" من قبل لجنة من الخبراء، على أن يجري توزيع الجوائز ضمن عدّة فئات خلال حفل الختام الذي سيجري تنظيمه بأسلوب يحاكي أجواء المهرجانات السينمائية الكبيرة.

وستقام دروس المواضيع الثلاثة الأولى في "ريل سينما" بـ"دبي مول" بين الساعة 9 صباحاً و1:30 بعد الظهر من الأحد إلى الخميس، في حين تقام دروس الموضوع الرابع في حرم جامعة "مردوخ" في مدينة دبي الأكاديمية العالمية (المبنى 10، الطابق 4). ويمكن للمهتمين بالتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني www.reelcinemas.ae أو زيارة شباك التذاكر في أي من مواقع "ريل سينما" في دبي، علماً بأن رسم التسجيل هو 1500 درهم لكل مشترك.

وأرست "ريل سينما" معايير جديدة للرقي والتميز عبى مستوى المنطقة، ولدى "ريل سينما" 22 صالة عرض في "دبي مول"؛ و6 صالات من فئة "بريمير" في "دبي مارينا مول"؛ و10 صالات في "ريل سينما، ذا بييتش"، بإجمالي 38 صالة لتكون أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتولى "إعمار لتجارة التجزئة" تشغيل مجمع "ريل سينما" وسينما الهواء الطلق الأول من نوعه في مشروع "تاون سكوير"، إضافة إلى مجمع جديد يضم 14 صالة عرض في "الخيل أفينيو".