كشفت "دبي للعقارات"، أبرز الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن عزمها إنشاء برج سكني جديد ضمن مجمّع "دبي وورف" (Dubai Wharf)، المشروع متعدّد الإستخدامات الذي تفوق قيمته الإجمالية عدّة مليارات درهم إماراتي والذي يقع في منطقة "خور دبي". وتأتي هذه الخطوة في وقتٍ إستراتيجيٍ مع قرب إستكمال أعمال البنية التحتية الرئيسية في مكان إقامة المشروع الضّخم.

ويتزامن الكشف عن مشروع البرج الجديد مع قرب الإنتهاء من أعمال البنية التحتية الرئيسية. ويعد البرج واحداً من الأبراج الأربعة متوسّطة الإرتفاع في مشروع "دبي وورف" الذي يوفّر إطلالةً خلابةً على "خور دبي" ليمنح المقيمين تجربة عيش منقطعة النظير في قلب المدينة. وسيتألّف البرج من أكثر من 200 وحدةً سكنيةً تضم الاستديوهات والشقق السكنية المكوّنة من غرفة واحدة إلى ثلاث غرف نوم وتتراوح مساحاتها بين 646 إلى 2045 قدماً مربعاً. وسيضم البرج أيضاً مجموعةً من المرافق الترفيهية عالية المستوى، بما في ذلك صالة رياضية مجهّزة بأحدث المعدات تطل على القنوات المائية الموزّعة في المشروع، وحوض سباحة مخصّص للكبار والصغار، بالإضافة إلى المسطّحات الخضراء الفسيحة والتصاميم العمرانية العصرية التي تضفي المزيد من الفخامة والرقي على المجمّع السكني.

وقد تمّ إستكمال تطوير أعمال البناء الرئيسية لمشروع "دبي للعقارات" الواقع على الواجهة البحرية والتي تتضمّن شبكات الطرق والجسور الدّاخليّة ومحطات الكهرباء الفرعية (132/11 كيلو فولت)، الأمر الذي يشكل خطوة كبيرة في التقدم المحرز لمشروع التطوير العقاري الضخم.

ومن المقرّر الإنتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية والتي تتضمّن الصرف الصحي ونظام الري وتصريف مياه الأمطار والمياه الصالحة للشرب مع نهاية شهر يونيو/حزيران القادم. كما أن أعمال البنية التحتية الدائمة أصبحت متاحة للمستثمرين للبدء في إستخدام وتطوير الأراضي الخاصة بهم. وعلاوةً على ذلك، يتوقّع إستكمال أعمال المسطّحات الخضراء في المشروع مع نهاية الربع الثالث من العام 2016.

وسيتم في نهاية شهر يونيو/حزيران الحالي أيضاً إفتتاح المداخل الثلاثة الرئيسية للمشروع، حيث ستكون نقطة الوصول الأولى عبر محطة مترو الجدّاف التي تم إطلاقها مؤخراً من قبل "هيئة الطرق والمواصلات" على مسار الخط الأخضر، بما سيضمن سهولة الوصول إلى المنطقة من أي مكان في الإمارة. أمّا المدخل الثاني، فسيوفّر نقطة وصول مباشرة إلى "فندق فيرساتشي"، فيما سيتيح المدخل الثالث والأخير الوصول إلى قلب المشروع مباشرةً. وسيتضمّن المشروع الضخم حول "دبي وورف" مساراً خاصاً للمشاة بطول 6 كيلومترات، على أن يتم إفتتاح الجزء الأوّل منه بطول 3.8 كيلومترات بالتزامن مع انتهاء المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية.

وقال عبدالله أبوشبيب، المدير التنفيذي - للمبيعات وخدمة العملاء في "دبي للعقارات": "يعد البرج الجديد في "دبي وورف" وجهةً مثاليةً للإستمتاع برغد العيش في وسط مدينة دبي، حيث يجمع بين التصاميم العصرية المتميّزة وأجود أنواع التشطيبات ليمنح الساكنين تجربة عيش إستثنائية في واحدةً من أبرز الوجهات المطّلة على الواجهة البحرية في الإمارة. وحرصاً منا على راحة العملاء، توفّر شركة "دبي للعقارات" خطط دفع مرنة لتمكين العملاء من إمتلاك منازل أحلامهم في البرج بكل يسر وسهولة. ونحن على ثقةٍ بأن المشروع سيلقى إستجابةً قويةً من المستثمرين والمستخدمين النهائيين عند إنتهائه".

ويتميّز "دبي وورف" بموقعٍ إستراتيجيٍ في قلب مدينة دبي، بالقرب من محطة مترو الجدّاف ويمكن الوصول إليه بسهولة من "شارع الخيل" و"معبر الخليج التجاري" و"طريق الجدّاف".

وتجدر الإشارة إلى أن باب الشراء في مشروع "دبي وورف" سيفتح إعتباراً من يوم الخميس القادم الموافق 28 مايو/أيّار الجاري في مركز المبيعات وخدمة العملاء التابع لشركة "دبي للعقارات" في منطقة رأس الخور.