أطلقت إذاعة "أبوظبي أف أم"، التابعة لشبكة أبوظبي الإذاعية، دورتها البرامجية الجديدة ابتداء من الأول من سبتمبر الجاري، متضمنة باقة من البرامج الجديدة الموجّهة إلى مستمعيها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمتميّزة بمحتواها الترفيهي والمعرفي الذي يرضي مختلف الأذواق الأعمار، وتأتي الدورة الجديدة إثر الأصداء الطيبة التي حصدتها الدورة البرامجية السابقة لشهر رمضان المبارك.

وتتنوع دورة سبتمبر البرامجية الجديدة بين البرامج الصباحية والرياضية، والتي تتسم بطابع خفيف مشوق، ضمن توجه الإذاعة الهادف إلى الارتقاء بذائقة المستمع، وتقديم كل ما هو ممتع ومفيد. حيث سيكون المستمعون على موعد صباحي مع برنامج "صبحكم الله بالخير" وهو برنامج تثقيفي يومي من تقديم أفراح الجنيبي وجلال أحمد وإخراج حسام علي، ويبث من الأحد إلى الخميس من  الساعة السابعة إلى التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات.

يسلط البرنامج الضوء على أهم المواضيع الحيوية التي تهم المستمعون سواء صحية أو اجتماعية أو ثقافية وسواها، وذلك عبر عدة فقرات يومية متغيرة وأخرى ثابتة مثل حركة السير والمرور وفقرة "الصحف اليوم " التي تتناول أهم ما جاء في الصحف المحلية مع التركيز على أهم الاعمدة والقضايا والقوانين التي صدرت  في الدولة.

 

ويستضيف البرنامج عدداً من المسؤولين سواء داخل الاستديو أو عبر الهاتف، لمناقشة أحد الموضوعات المطروحة على الساحة المحلية بالإضافة لمتابعة مستمرة لأهم الفعاليات والأحداث اليومية المقامة في الدولة. ويتخلل فقرات البرنامج فواصل ثابتة يومية تستعرض معلومات مفيدة مختلفة.

 

ولمستمعي إذاعة إبوظبي أف أم موعد مع  بث مشترك مع إذاعة إمارات أف أم للبرنامج المباشر " استديو1"  الذي يقدمه سالم الكعبي وأحمد المجيني ويبث من الأحد إلى الخميس في الساعة العاشرة إلى الثانية عشر صباحا . والبرنامج عبارة عن جسر سريع لإيصال صوت المستمعين إلى المسؤولين.

ويعود البرنامج الرياضي الحواري " كورة تايم" بشكل وبمضمون جديدين، حيث يسلط الضوء على جميع الأحداث الرياضية المهمة العالمية والعربية والخليجية والمحلية، ويتيح مساحة للجمهور للتعبير عن آرائه سواء عبر الهاتف أو من خلال الاستطلاعات الميدانية التي تجريها إذاعة أبوظبي في الأماكن العامة. والبرنامج يبث في تمام الساعة الثالثة وحتى الرابعة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات.

ويتضمن البرنامج الذي يعده ويقدمه مهدي سليمان وعصام زياد ويخرجه محمد المسعودي، العديد من الفقرات المتنوعة، منها: فقرة "أهم الأخبار" في الصحف الأجنبية، وفقرة "التواصل الاجتماعي" التي تستضيف مهتمين للحديث عن أبرز ما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي، وفقرة "في السنتر" التي تتناول المباريات القادمة، وفقرة "صفارة الحكم "التي تتناول المباريات التي أُقيمت، بالإضافة لاستضافة عدد من  الشخصيات الرياضية المهمة والتقارير التي تصل من خلال شبكة المراسلين، والفواصل الإرشادية التوعوية التي تقدمها إذاعة أبوظبي للمستمعين.

 

وينقل برنامج "صوت الملاعب" جميع مباريات دوري المحترفين والبطولات الخليجية والعربية، بالإضافة إلى  البطولات القارية التي ستقوم قنوات أبوظبي الرياضية بنقلها من خلال استوديو تحليلي قبل المباراة بمشاركة عدد من المحللين ذوي الخبرة في المجال الرياضي.

والبرنامج الذي يبث يومياً في تمام الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات، يقدمه كل من خالد الجنيبي وربيع الشامسي بحضور الكابتن فهد عبد الرحمن و الكابتن مهدي بن عبيد.

"مدرج الخليج العربي" برنامج رياضي يومي مسائي جديد يتناول مواضيع وقضايا أسبوعية تهم الساحة الرياضية يتم مناقشتها وإيجاد الحلول لها باستضافة المسؤولين، كما يتيح البرنامج لمستمعيه طرح قضاياهم لمناقشتها سواء  عبر الهاتف و الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويتناول البرنامج الدوريات الخليجية وأبرز المانشيتات أو الأعمدة الصحفية وتقييم الجولات الكروية القادمة والتوقعات منها وترشيح أفضل مدرب أو لاعب محلي أو أجنبي بالإضافة إلى إطلاع المستمعين على تشكيلة المباريات بشكل يومي  .

البرنامج من أعداد وتقديم سيف الصيعري وكلا من الكابتن حسين المصعبي و طارق علي، وهو من إخراج علي النيادي،  ويبث  عند الساعة الحادية عشر  وحتى الثانية عشر مساء  بتوقيت الإمارات.

ويستمر الإعلامي عيد الظاهري في تقديم برنامجه "آخرالليل" عند منتصف ليل يومي الجمعة والسبت، حيث  يتيح لمستمعيه التعبير عما يجول في خواطرهم فيشاركهم أفراحهم وأحزانهم، ويساعدهم على الفضفضة والتعبير عن مشاعرهم من دون خجل.