يتعاون "نستله نيدو" مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية FBRN، منظمة غير ربحية تسعى إلى القضاء على الجوع في منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020، لتقديم أكواب من الحليب للأطفال في دول المنطقة بما فيها لبنان والأردن والإمارات والكويت والعراق، وقد تم حتى اليوم جمع مليون مبادرة، وبفضل الدعم الهائل من مستهلكي " نستله نيدو"، سوف يحصل 20 ألف طفل بعمر أربع سنوات ومافوق على كوبين من الحليب يومياً لمدة ستة أشهر.

وبهذه المناسبة قال إيف منجارد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي في "نستله الشرق الأوسط": نحن سعداء بالعثور على الشريك المناسب لتوزيع 7 ملايين كوب من الحليب للأطفال المحتاجين. وتهدف الحملة إلى ترك أثر ايجابي في المجتمعات المحتاجة من خلال المساهمة في الحمية الغذئية لهؤولاء الأطفال ومنحهم حصّة يومية من حليب ’نستله نيدو المدعّم‘".

وقد تم إطلاق حملة "نيدو 70 عاماً من الحب" في وقت سابق من العام الجاري، حيث دعي المستهلكون من مختلف أرجاء المنطقة للمشاركة في المبادرة من خلال الموقع الالكتروني www.nidolove.com. ويقوم "نستله نيدو" بالتبرع بسبعة أكواب من الحليب لكل طفل مقابل كل تعهد. وبمساعدة شبكة بنوك الطعام الإقليمية وشركائها في الدول المعنيّة، سوف يحصل كلٌ من الأطفال الذي تم تحيدهم على كوبين من الحليب يومياً لمدة ستة أشهر. وسوف تعمل الشبكة على تدريب الهيئات المشاركة حول كيفية تحضير وتقديم الحليب للأطفال.

وبدوره قال معز الشهدى، العضو المؤسس والرئيس التنفيذى للشبكة الإقليمية لبنوك الطعام": "يقدم التعاون البنّاء المشترك بين ’شبكة بنوك الطعام الإقليمية‘ و’نستله الشرق الأوسط‘ نموذجاً يقتدى به في مبادرات تعزيز الوعي العام، وبأسلوب مهني متخصص، حول السبل المثلى لمجابهة ومعالجة المشكلات الناجمة عن سوء تغذية الأطفال، لينعموا بحياة أفضل ومستقبل مزدهر. ونحن على ثقة بأن جهات أخرى ستقوم بشراكات مماثلة تقدم من خلالها الدعم للمجتمعات في جهودها لمحاربة الجوع وسوء التغذية على مستوى المنطقة".

ويعتبر الحليب من الأغذية الأساسية في الحمية الغذائية للأطفال، وعنصراً رئيسياً لنموهم الصحّي. ويحتوي حليب نستله نيدو المدعّم بالفورتيجرو على البروتينات عالية الجودة والكالسيوم والفيتامين (د) بما يساعد في النمو السليم للعظام والأسنان ؛ والحديد والفيتامين (ج) لدعم التطور الذهني. وتمضي "نستله" قدماً في تشجيع الناس على التعهد من خلال الموقع الإلكتروني www.nidolove.com.