تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم، فعاليات الدورة الـ17 من معرض الإمارات للوظائف، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبمشاركة مجموعة من نخبة الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية، التي تشارك في المعرض، بهدف مقابلة وتوظيف نخبة المواهب الإماراتية الباحثين عن عمل.

وينظم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع «تنمية»، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد، ويسهم في تمكين مواطني الدولة من ذوي الكفاءات في جميع المجالات، بإجراء لقاءات مباشرة مع مسؤولي التوظيف ومديري الموارد البشرية في كبرى المؤسسات والشركات، وتقديم طلبات الحصول على الوظائف الشاغرة، وفرص التدريب الداخلي.

إلى ذلك، تعرض وزارة الموارد البشرية والتوطين، خلال مشاركتها في المعرض، منصتها الإلكترونية «بوابة التوطين»، التي تتيح العديد من الخدمات والفرص الوظيفية للباحثين عن عمل، بما يعزز فرص توظيفهم في القطاع الخاص.

وأكدت الوكيل المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية في الوزارة، فريدة آل علي، أن «بوابة التوطين» تقدم العديد من الخدمات، أهمها مساعدة المواطنين الباحثين عن عمل على إيجاد فرص وظيفية، علاوة على توفير فرص للتدريب الفني والتخصصي، والإرشاد المهني والوظيفي، وكذا توفير مزايا وحوافز للمنشآت المسجلة في الوزارة، بما يسهم في تعزيز فرص المواطنين في القطاع الخاص.

ويتوقع توافد الشباب الإماراتي من الجنسين لزيارة المعرض على مدار أيامه الثلاثة لمقابلة أصحاب العمل ومديري التوظيف من نخبة الشركات العامة والخاصة، على رأسها القوات المسلحة الإماراتية، وسلاح الجو الإماراتي، ومجموعة الفطيم، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشرطة دبي، ودائرة الموارد البشرية بحكومة دبي.

وقالت المديرة التنفيذية للمعارض في المركز أسماء الشريف، إن دورة هذا العام ستشمل عدداً من المزايا التي من شأنها أن تساعد المواطنين في بحثهم عن الوظيفة الأنسب لهم، التي تم خلقها خِصِّيصى مع الأخذ في الاعتبار احتياجات جيل الألفية الذي يبحث عن الوظائف بطريقة مختلفة عن الجيل الذي سبقه.

وأضافت: «يجمع المعرض تحت سقفه أصحاب العمل والباحثين عن الوظائف، ويوفر مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في قطاعات مختلفة مثل الطيران والضيافة والسيارات والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والتجزئة والاتصالات، وغيرها».

وأشارت إلى أنه لمساعدة الباحثين عن الوظائف في المعرض، يقوم «إنتيرنز مي»، أكبر موقع لتنسيق الانتداب مع الشركات في الإمارات، بالتعاون مع المعرض لجمع الشباب الموهوب وجهاً لوجه مع مديري التوظيف في بعض من كبرى الشركات العالمية، في فعالية «البحث عن المواهب 2017».

وينظم المعرض فعالية أخرى باسم «المهمة الممكنة» للبحث عن الكنز، التي حظيت بإقبال واسع في دورة المعرض لعام 2016، وتعمل على اختبار مهارات ومعارف المتقدمين للعمل من كتابة السير الذاتية حتى آداب المقابلة، وفي الوقت نفسه تقدّم لهم مجموعة رائعة من الجوائز.

وينظم «بيت.كوم» الاستراتيجي للتوظيف في المعرض، ورش عمل تفاعلية وفقرات فردية لتقييم السير الذاتية، في الوقت الذي سيوضح «منتدى دوائر الشباب» كيفية دعم الشباب وتشجيعهم على التعبير عن آرائهم حول التوظيف في الإمارات عبر سلسلة من الجلسات الحوارية. أما مؤتمر تمكين المرأة فيقام غداً بمشاركة 150 امرأة لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة في بيئة العمل في الإمارات.