تستضيف حلبة دبي أوتودروم، المنشأة الرياضية متعدّدة الأغراض في دولة الإمارات، الفعالية الأسبوعية المجانية "تدريب دبي" التي تهدف إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع على إتّباع أسلوب الحياة الصحي والنشاط. ويأتي هذا الحدث الذي تنظّمه "آكتف لايف"، المبادرة الصحية المنضوية تحت مظلة الشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، في إطار الحملة التوعوية التي تنظّمها "بلدية دبي" حول أهمية ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار والعشاء.

وأوضح ريتشارد بيرش، مدير عام "دبي أوتوردوم": "نهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع الإماراتي على تحسين مستوى لياقتهم البدنية والصحيّة، وخاصةً خلال شهر رمضان المبارك حيث تصل فترة الصيام إلى أكثر من 15 ساعة في اليوم. وتشكّل هذه الفعالية الرياضية الأسبوعية إضافةً نوعيةً إلى جهود "بلدية دبي" الرامية إلى زيادة الوعي العام حول أهمية ممارسة الرياضة بعد الإفطار. ومن هذا المنطلق، ندعو جميع أفراد المجتمع للإستفادة من هذا الحدث والمشاركة في النشاطات الرياضية المتعدّدة التي يضمها وذلك من أجل الحفاظ على صحّة جيّدة وخالية من الأمراض".

ويمكن للمشاركين في فعالية "تدريب دبي" ركوب الدرجات الهوائية أو ممارسة رياضة الجري أو المشي على حلبة "دبي أوتودروم" التي يبلغ طولها 2.46 كيلومتر. وستقام الفعالية من تمام الساعة 7:00 مساءً ولغاية 10:00 مساءً كل يوم أربعاء طيلة أيام الشهر الفضيل وبعده. ويتوجّب على الراغبين بركوب الدرجات الهوائية في الحلبة جلب خوذات الرأس الخاصة بهم، وذلك إلتزاماً بالسياسة الوقائية التي تتّبعها "دبي أوتودروم" والمتمثّلة بعدم السماح بدخول الحلبة دون إرتداء خوذة للرأس.