توج سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي فريق النصر ببطولة كرة القدم تحت 12 سنة ضمن دورة مجلس دبي الرياضي لاكاديميات كرة القدم التي ينظها المجلس بمشاركة ست فئات سنية (12-13-14-15-16-17 سنة) تنتمي لثمانية من اندية الدولة، وهي النصر، الوصل، الأهلي، الشباب، حتا، الشعب، الإمارات ورأس الخيمة.

وجرت مباريات فئة 12 سنة بعالم دبي للرياضة بالمركز التجاري العالمي، في اجواء مفعمة بالحماس والندية، حيث شهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة ليحسم صغار النصر اللقب ويتوجوا بالبطولة، بعد منافسة شرسة من الفرق، ومستوى متميز من اللاعبين ووسط اهتمام كبير من الاجهزة الفنية.

وتم خلال حفل الختام تكريم اللاعبين المميزين بعد ان رصدت اللجنة المنظمة جوائز فردية لافضل لاعب في البطولة وافضل حارس مرمى وافضل لاعب وافضل حارس في ركلات الترجيح، بجانب تكريم اربعة فرق  هي النصر بطل المنافسة والشباب والوصل وحتا.

وكانت اللجنة المنظمة اضافت فقرة ركلات الترجيح على الدورة حتى تحقق اهدافها المنشودة بتطوير مستوى اللاعبين ورفع درجة المنافسة بينهم حيث تقام اثر كل مباراة مسابقة خاصة في تنفيذ ركلات الجزاء وتهدف الى اكتشاف قدرات اللاعبين في التسديد وحراس المرمى في التصدي.

وحظي اليوم الأخير من البطولة بحضور مميز من مسؤولي الاكاديميات وأولياء أمور اللاعبين وأسرهم الذين حرصوا على التواجد من اجل دعم اللاعبين وتشجيعهم، وشكل الحضور الكبير إضافة مقدرة للبطولة التي وجدت اهتماما كبيرا من المجلس تمثل في حضور سعادة سعيد حارب الامين العام ، بجانب علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي وأحمد سالم مدير قسم الاكاديميات وعادل البناي مدير الرياضة المجتمعية وعمران الجسمي مدير العلاقات العامة وعدنان العيوني منسق عام الدورة.

حارب يشيد

أكد سعادة سعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي سعادته بالمشاركة في تتويج الفائزين وتكريم اللاعبين المتميزين، مشيدا بالظهور المتميز للفرق، مثمنا مشاركتها في الدورة، وأوضح حارب ان الدورة تحمل أهداف كبيرة ومضامين وطنية عميقة.

وقال"نفخر بهذه البطولة ونعتز يها كثيرا ليس بسبب المستوى الفني بل لأن اللاعبين الصغار أظهروا قدرا كبيرا من الولاء وحب الوطن، وهم يرسمون لوحة جميلة بترديد النشيد الوطني بصورة هزت مشاعر الجميع، تأكيداً على الدور الكبير للمجلس في غرس الروح الوطنية في نفوس اللاعبين الصغار والرياضييين بصورة عامة".

الملاعب

تنطلق منافسات البطولات السنية الخمس المتبقية اعتبارا من 31 اغسطس  وحتى 18 سبتمبر 2015، حيث تجرى مباريات فئة 17 سنة بنادي الوصل، ويستضيف نادي الشباب مباريات فئة 16 سنة،  وتنطلق بطولة فئة 15 سنة بنادي النصر، وتقام مباريات فئة 14 سنة على ملاعب الأندية المشاركة، وفي  فئة 13 سنة يتم إجراء المباريات على ملاعب الأندية المشاركة وتقام النهائيات على ملاعب نادي حتا.

 وتم تكليف شركات كرة القدم بالأندية المستضيفة للمباريات لتكوين لجان منظمة للمنافسات تكون مسؤولة عن التنسيق مع الأندية من أجل اعداد واعتماد كشوفات اللاعبين المشاركين كما تقوم اللجنة المنظمة بتجهيز الملاعب ومخاطبة الحكام والإسعاف بجانب مهمة الاشراف الفني على المباريات.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تكريم أبطال المنافسات المختلفة في البطولات الخمس التي ستجرى خلال الفترة المقبلة، كما تقوم اللجنة باختيار أفضل اللاعبين بواسطة لجان فنية يتم تكليفها لتقييم مستوى اللاعبين.

أهداف

وقال علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ان الدورة تأتي في اطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة لتطوير قطاع البراعم والناشئين بزيادة المنافسات الخاصة بالفئات السنية واتاحة الفرصة للاعبين للمشاركة في أكبر عدد من البطولات من أجل اكسابهم الخبرة اللازمة.

وأوضح ان الدورة بمثابة اعداد مفيد للفرق واللاعبين قبل انطلاق مسابقات اتحاد الامارات لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2015 / 2016 ..مشيرا إلى ان الفرصة ستكون مواتية للأجهزة الفنية لتجربة اللاعبين من أجل الوقوف على مستوياتهم من خلال مباريات الدورة قبل الدخول في اجواء المنافسات.

وقال "نهدف الى استثمار الاجازة الصيفية واوقات فراغ اللاعبين بتنظيم منافسات يجدون فيها فرصة للاحتكاك مع اقرانهم بجانب ممارسة كرة القدم في اطار تنافسي يرفع من مستوى اللاعب ويكسبه مزيدا من الخبرة بالمباريات الرسمية ويجعله جاهزا لخدمة الاندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل