أعلن "نادي مرسى دبي لليخوت"، أحد أشهر نوادي اليخوت الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، عن تعيين الشيف جيمس نايت باتشيكو بمنصب الطاهي التنفيذي حيث يتولى مسؤولية إدارة كافة العمليات المتعلقة بالطهي.
ويمتلك جيمس خبرة عميقة في مجال عمله تمتد على مدار 14 عاماً، عمل خلالها ضمن نخبة من أرقى المطاعم في المملكة المتحدة، وعدد من مشاهير الطهاة حول العالم بمن فيهم جوردون رامزي. فضلاً عن عمله مع مطعم "ذي سكوير" في لندن الحائز على نجمتي ميشيلين، والشيف الفرنسي الشهير ريموند بلانك ضمن مطعم Le Manoir aux Quat’Saisons الراقي في بلدة "جريت ميلتون" بالقرب من أكسفورد ببريطانيا. كما عمل أيضاً مع الشيف مايكل كاينز، والشيف الحائز على نجمة ميشيلين جيسون أثيرتون، ومستشار الطهي الشهير بيتر جورتون، والشيف التنفيذي الشهير أندريه جاريت.
وبدأت مسيرته المهنية تتحول إلى العالمية عند توليه منصب رئيس الطهاة في مطعم "سينس أوف ذا ايدج" في  فندق ومنتجع  سيكس سنسز" بخليج زيغي بسلطنة عمان.
ولدى جيمس خبرة قوية في مجال الإعلام، حيث ظهر في برنامجين رئيسيين لقناة "بي. بي. سي"، وفي سلسلة حلقات " Out of the Frying Pan" البرنامج الذي تم بثه في المملكة المتحدة، سنغافورة، أستراليا، أمركيا، روسيا، الدنمارك عبر قناة "بي. بي. سي. لايف ستايل العالمية".
كما ظهر جيمس على التلفزيون ضمن برنامجي " Market Kitchen " و" The Restaurant". كما ظهر في " Come Together, Eat Together"، ودليل "بي. بي. سي" للطعام الجيد BBC Good Food Guide. وقدم عروضاً حية ضمن العديد من الفعاليات الحصرية مثل " BBC Good Show "، "Taste of London" من تنظيم مركز ويستفيلد للتسوق، ومؤتمر Thermomix Demonstrators السنوي.
وسبق أن عمل جيمس كطاه في العديد من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلين، كما عمل بمنصب طاهٍ، مشرف، معلم طهي، شيف تنفيذي في عدد من المطاعم المرموقة. ولديه خبرة واسعة حول كافة الأعمال ذات الصلة بالعمليات التشغيلية في المطاعم مع الحرص على تقديم أعلى معايير الجودة وخدمة عملاء رفيعة المستوى.