ضمن استعدادات اللجنة الوطنية للانتخابات لتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في بعثات الدولة الدبلوماسية في الخارج وضمن الإطار التنسيقي بين اللجنة مع وزارة الخارجية تم استلام دليل إجراءات صناديق الاقتراع المخصصة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في الخارج وإرسالهم إلى مقار البعثات الدبلوماسية الإماراتية، تمهيداً لبدء التحضيرات الخاصة بعملية الاقتراع خارج الدولة.

وقال سعادة محمد مير الرئيسي وكيل وزارة الخارجية إن خطوة التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة تعتبر خطوة غير مسبوقة وتأتي في إطار تعزيز مشاركة أعضاء الهيئات الانتخابية في انتخابات 2015 وتيسيراً عليهم لممارسة حقهم في اختيار نصف ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي.

وأضاف سعادته أن المواطنين المتواجدين في الخارج والذين وردت أسماؤهم ضمن الهيئات الانتخابية بإمكانهم الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 من خلال التصويت في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج والبالغ عددها 94 بعثة، وذلك يومي 20 و21 سبتمبر المقبل أي قبل موعد الانتخابات بأسبوعين تقريباً، مؤكداً سعادته على أهمية مبادرة المواطنين المتواجدين خارج الدولة بزيارة بعثات الدولة لمنح صوتهم لمن يستحق، فمشاركتهم وتصويتهم هي مسؤولية وطنية.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودون في الخارج وفقاً للجدول الزمني للانتخابات من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة سواء السفارات أو القنصليات، حيث ستعمل اللجنة بالتنسيق مع وزارة الخارجية على تجهيز البعثات الدبلوماسية للدولة بشكل يضمن سهولة وسلاسة العملية الانتخابية طول فترة الاقتراع في الخارج خلال الفترة ما بين الأحد -20 سبتمبر 2015 إلى الإثنين-21 سبتمبر 2015.

ويمكن لأعضاء الهيئات الانتخابية معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الالكتروني: www.mofa.gov.ae .

كما وتدعو اللجنة الوطنية للانتخابات كافة المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت يوم الاقتراع، وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الالكتروني www.uaenec.ae  أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات

600500005.