ابوظبي – في 23 فبراير 2017   : حققت شركة " تسليح " الاماراتية  لمشاركتها في  " آيدكس 2017 " , وأكد السيد سالم المطروشي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة " تسليح "  انه تم ابرام العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية والخليجية خلال فترة المعرض  .

وقال اننا سوف نوقع عقودا في المرحلة المقبلة لتوريد أنظمة تنتجها شركة سبارتن الفرنسية للتدريب العسكري وخاصة أنظمة التدريب باستخدام الأسلحة الهوائية , وأوضح ان هذا النظام يقلل الكلفة على القوات العسكرية والشرطية ويعطي قدرة واستمرارية بالتدريب بما يساعد على إكتساب المهارات وتطويرها لدى الافراد والضباط بشكل مستمر وفعال وهذا التدريب عملي وآمن , بحيث ان الأجهزة المختصة لاتقوم بنقل ذخيرة حية وغيرها للتدريب. وذكر سالم المطروشي ان هذا النظام يعرض للمرة الاولي في الامارات ومنطقة الخليج وهو ملائم تماما للخدمة الوطنية في الامارات .

وأوضح ان المسدس الرشاش SMG  عيار 9  ملم الذي طرحته " تسليح " لأول مرة في منطقة الخليج سوف يدخل الخدمة في سبتمبر المقبل ليكون متاحا للقوات الأمنية والقوات الخاصة في دول المنطقة .

وذكر ان جناح " تسليح " استقطب العديد من كبار المسؤولين ورؤساء الوفود العسكرية وصانعي القرار الذي اطلعوا على احدث انواع الأسلحة والذخائر ومتطلبات صناعة ميادين الرماية العسكرية والشرطية , اللازمة لاستخدامات القوات المسلحة في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهي الاحدث للشركات الامريكية والأوروبية الحليفة معها    .

وابدى العديد من المسؤولين اهتماما كبيرا بمعروضات الشركة من البنادق القناصة والهجومية  , فيما قامت جهات محلية وخليجية بالتعاقد لشراء منتجات شركة بوليكس الامريكية للذخائر والتي طرحت في جناح " تسليح " منتج جديد من الذخائر , يتميز بان رأس الرصاصة خليط من النحاس والبوليكاربونايت وهي تعطي ميزة عدم ارتداد الرصاصة في الأماكن المغلقة وهي مناسبة جدا للاستخدام الشرطى والعمليات الخاصة في داخل المدن  ,والسفن والأماكن المغلقة وهي خالية من الرصاص مما يساعد على حفظ صحة وسلامة الرماة.

وخلص الى القول بان منتجات شركة ديفنس سيل البريطانية وهي حليفة لشركة تسليح الإماراتية والمتمثله في مدن التدريب الخارجية بإقامة الحواجز في ميادين الرماية نالت اعجاب زوار الجناح .