أعلنت منظمة أمسام/ المراقب الاقتصادي والإجتماعي لدى الأمم المتحدة التي تهدف إلى القضاء على الفقر وسوء التغذية في العالم عن اختيار د. معتز كوكش والإعلامي عبدالرحمن طهبوب مستشاري الإعلام في المنظمة الأممية اعتباراً من ١٩ الجاري الذي تزامن مع اليوم الإنساني العالمي.
وقال ريميثيو مارادونا سكرتير عام أمسام: إن اختيار د. معتز كوكش خبير تكنولوجيا المعلومات والاعلام الاجتماعي وعبدالرحمن طهبوب المستشار الإعلامي لهذه المهمة يهدف إلى تعزيز وتعميق رسالة المنظمة الأممية والتعريف بها والارتقاء بسمعتها ومكانتها، ونحن على ثقة أن اختيار كوكش وطهبوب لهذه المهمة سيشكل نقلة نوعية إعلامية بالمنطقة.
من جانبه قال د. أيمن عبدالله البيّاع سفير النوايا الحسنة والمستشار القانوني للمنظمة ان هذا الاختيار صادف أهله وسيشكل طهبوب وكوكش تحولات عميقة في مسيرة المنظمة الأممية على صعيد الإعلام والعلاقات العامة ما يسهم في تعزيز البرامج والفعاليات الهادفة الى القضاء على مسببات الفقر وسوء التغذية وحشد الجهود للتصدي لها بكفاءة عالية.
وقال الإعلامي عبدالرحمن طهبوب إن المنظمة الأممية تحتاج إلى صياغة رسالة إعلامية جديدة تهدف إلى التعريف برسالتها وأنشطتها خاصة في المنطقة العربية، وبلا شك فإننا على ثقة بالنجاح في هذه المهمة خاصة ان د. كوكش الذي يشاطرني هذه المهمة له باع طويل في مجال الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.
وقال د. معتز كوكش ان السياسة الإعلامية للمنظمة الأممية يجري الآن إعدادها بمهنية عالية خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي لتؤتي ثمارها المرجوة
يذكر ان الإعلامي طهبوب خريج كلية الإعلام عام ١٩٨٧ ومارس العمل الصحفي والاعلامي منذ العام لأكثر من ٢٥ سنة وهو مستشار إعلامي منذ سنوات لمركز راشد للمعاقين بدبي وترأس خلال عمله الصحفي العديد من المطبوعات والمجلات في العديد من التخصصات وهو باحث وكاتب، له إصدارات عديدة منها: خليفة بن زايد.. هكذا يكون العطاء، محمد بن راشد.. عصر جديد، الأميرة هيا والعمل الخيري، والجمعة الدامية- عقيدة غولدشتاين ودراسات قيد النشر، وهو مؤسس محرك بحث يا عربي.
أما د. معتز كوكش فهو خبير تكنولوجيا معلومات ووسائل التواصل الاجتماعي ووجه إعلامي بارز، وسفير التواصل الاجتماعي في الشرق الاوسط وحائز على لقب افضل خبير في تكنولوجيا المعلومات سنة 2013 تم تكريمه من عديد من المؤسسات الإقليمية والعالمية وتستضيفه محطات التلفزة والإذاعات في مختلف قضايا التكنولوجيا المعلوماتية ووسائل الاعلام الجديد